البرلمان ينكس العلم حداداً على وفاة أمير دولة الكويت

وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتنكيس أعلام المجلس في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام في وفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بتنكيس الأعلام اعتباراً من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر ٢٠٢٠ وحتى يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

ونعى الدكتور علي عبدالعال، وأعضاء المجلس إلى شعب الكويت الشقيق وفاة سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، رحمه الله رحمة واسعة وطيب ثراه، بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات الخالدة، ستعطر ذكراه وتجعلها ماثلة في الأفئدة والأذهان.

وأكد علي عبد العال، أن شعب مصر الذي تربطه بأشقائه في الكويت وشائح وأواصر القربى التي صنعتها يد الطبيعة وأحكمتها مسيرة التاريخ وكلأتها عناية الله، ليذرف الدمع غالياً على هذا الرجل الكريم الذي تجلت فيه قيم الخير والتسامح والسلام والذي جاهد من أجل لم الصف العربي ونبذ الفرقة ورأب الصدع، ودعم قضايا أمته العربية والإسلامية.

وأشار عبد العال، إلى وقفته البطولية من أجل مؤازرة مصر ودعمها ضد ما يحاك لها من مؤامرات ومحاصراتها اقتصادياً، قائلا: إنه وعي بحكمته وبعد بصيرته أن السهام التي توجه إلى العروبة تمر أولاً بصدر مصر، ثم إن السهام التي تدافع عن العروبة تنطلق أولاً من بين ذراعي مصر.

وتقدم بخالص العزاء والمواساة في فقيد العروبة والإسلام، متابعا: تغمد الله الفقيد العزيز بواسع رحمته، ونسأله تعالى أن ينزله منازل الصديقين والأبرار.

السيسي يوجه بإعلان الحداد العام ٣ أيام بعد وفاة أمير الكويت

وكيل البرلمان ناعيا أمير الكويت: قائدا حكيما ومخلصا