البرلمان يوافق على تعديل الدستور مبدئيا ويحيل المقترحات للجنة التشريعية

وافق مجلس النواب خلال جلسته التي عقدت اليوم الخميس على التعديلات المقترحة على الدستور بعد إجراء تصويت ووافق عليه أعضاء البرلمان.

وقرر الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان إلى إحالة مقترحات التعديلات الدستورية إلى اللجنة التشريعة بالبرلمان.

وقال النائب صلاح حسب الله ، المتحدث باسم مجلس النواب، إن مجلس النواب شهد خلال جلسة أمس الأربعاء انعقاد ثلاثة جلسات على مدار 12 ساعة من أجل مناقشة التعديلات الدستورية المقترحة.

وأضاف حسب الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن معظم أعضاء مجلس النواب أدلوا برأيهم في التعديلات الدستورية المقترحة في جو من الديمقراطية، وسط إدارة أكثر من رائعة من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للجميع سواء الموافقين أو المعارضين.

وتابع النائب صلاح حسب الله ، المتحدث باسم مجلس النواب، أن رئيس المجلس وأعضاء المجلس أكدوا أن تلك التعديلات هي ملك للشعب المصري وأنهم سيتم إجراء حوار مجتمعي يضم كل المهتمين وكل المختصين من أستاذة القانون الدستوري ورؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين وكل المهتمين سيتم دعوتهم لجلسات استماع وحوار مجتمعي بشأن التعديلات الدستورية المقترحة.

وأشار النائب صلاح حسب الله ، المتحدث باسم مجلس النواب إلى أنه بعد جلسات الحوار، وبعد موافقة المجلس بعد 60 يوم بواقع ثلثي المجلس سيتم إحالة هذه التعديلات المقترحة إلى الشعب المصري صاحب الفصل في هذه التعديلات من عدمه.