البرلمان يوافق نهائيا على قرار رئيس الجمهورية بإصدار التعريفة الجمركية

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا على قرار رئيس الجمهورية رقم 67 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 218 لسنة 2022 بإصدار التعريفة الجمركية.

واستعرض الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، أمام الجلسة العامة اليوم، تقرير اللجنة المشتركة، مؤكدا أنه يأتي تماشيا مع الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

ولفت النائب إلى أن قرار رئيس الجمهورية يساهم أيضا في تشجيع الصناعة المحلية وحمايتها، فضلا عن توفير المناخ المناسب لجذب الاستثمارات.

وتنص المادة الأولى على: تضاف فقرة جديدة للمادة 5 من قرار رئيس الجمهورية رقم 218 لسنة 2022 بحيث تحصل ضريبة جمركية بواقع 2% من القيمة أو ضريبة الوارد أيهما أقل على ما تستورده المصانع المرخص لها بإنتاج أجهزة الهواتف لشبكات التليفون المحمول من بطاريات وسماعات وكاميرات، وذلك بالشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من وزير المالية.

وتنص المادة الثانية على: تعديل بعض فئات الضريبة الجمركية الواردة بجدول التعريفة الجمركية المنسقة الصادر بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 2018 لسنة 2022 المشار إليه وفقا للفئات الموضحة الجدول المرفق بهذا القرار.

تكافل وكرامة وبطاقة الخدمات تتصدر مواجهة النواب مع وزيرة التضامن بجلسة اليوم

رئيس زراعة النواب: لن نهدأ حتى يتم تعديل قانون التعاونيات

صحة النواب تناقش طلبات تأخر إنشاء توسعات مستشفى الشيخ زايد وحدائق أكتوبر

النواب يحيل 3 اتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية المختصة

رفع جلسة النواب.. ومواجهة برلمانية غدا مع وزيرة التضامن الاجتماعي