البنتاجون: نقل وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى لظروف طارئة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، منذ قليل، عن نقل وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى لظروف صحية طارئة، وفقًا لنبأ عاجل.

وكان قد نُقل أوستن إلى مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن مطلع الشهر الماضي، بسبب مضاعفات حدثت على أثر إجراء طبي غير طارئ، حسبما قال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر في بيان، من دون تحديد طبيعة المضاعفات.

نقل وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى

وأدلى السكرتير الصحفي للبنتاجون بات رايدر، ببيان بحسب موقع وزارة الدفاع الأمريكي، قائلا: «اليوم، في حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر، تم نقل وزير الدفاع لويد ج. أوستن الثالث بواسطة حرسه الأمني ​​إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لفحصه بحثًا عن أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة، وقد تم إخطار نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة، بالإضافة إلى ذلك، حدثت إخطارات من البيت الأبيض والكونجرس».

وتابع في البيان: «في هذا الوقت، يحتفظ السكرتير بمهام وواجبات مكتبه، نائب الوزير على استعداد لتولي مهام وواجبات وزير الدفاع، إذا لزم الأمر، إذ سافر الوزير أوستن إلى المستشفى ومعه أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لأداء واجباته».

التوترات في الشرق الأوسط

يأتي دخول أوستن إلى المستشفى في سياق من التوتر المتصاعد الذي تواجهه الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، والمرتبط بالنزاع بين إسرائيل وحركة حماس.

وكثف الحوثيون في اليمن هجماتهم على سفن تجارية في البحر الأحمر، بينما تستهدف مجموعات أخرى في العراق وسوريا القوات الأمريكية المتمركزة في البلدين باستخدام صواريخ ومسيّرات.