البنك الأهلي يعلن تجديد الثقة في خالد جلال

قرر مجلس إدارة نادي البنك الأهلي برئاسة اللواء أشرف نصار تجديد الثقة في خالد جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول بعد أن قدم الفريق أداء مميز خلال مشواره في بطولة الدوري وتحقيق المركز السابع والوصول إلي دور الثمانية في مسابقة كأس مصر.

وأكد اللواء أشرف نصار أن فريق البنك الأهلي متمسك بتحقيق هدفه بالوصول إلي المربع الذهبي الموسم المقبل

والوصول إلي أبعد نقطة في مسابقة كأس مصر.

وانتهت بطولة الدوري المصري لكرة القدم موسم 2021-2022، مساء أمس الثلاثاء 30 أغسطس، بتيويج نادي الزمالك للقب المسابقة بعدما احتل المركز الأول برصيد 77 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز.

ويعد هذا الموسم هو الأطول في بطلوله الدوري، حيث استغرقت المنافسة 310 يوم، وانطلقت البطولة يوم 25 أكتوبر 2021، وانتهت يوم 30 أغسطس الجاري.

وشهدت بطولة الدوري منافسة شرسة بين أكثر من فريق على التتويج باللقب، واستطاع نادي الزمالك حصد اللقب بعد منافسة شرسة مع ناديي بيراميدز الذي احتل وصافة الدوري وتأهل للمشاركة في كأس الكونفدرالية والأهلي الذي جاء في المرتبة الثالثة حيث اعتاد الأهلي على اعتلاء صدارة الدوري، إلا أن هذا الموسم ابتعد ليعاني في المركز الثالث الذي لم يقع فيه منذ أن احتله موسم 1982–83 الذي شهد وقتها تتويج المقاولون العرب، بالتحديد منذ 40 عامًا.

وهبط لدوري القسم الثاني أندية الجونة مصر المقاصة وإيسترن كومباني الصاعد حديثاً في الموسم الماضي بينما نجح فريقي فيوتشر وفاركو التواجد في دوري الأضواء والشهرة رغم المشاركتهم الأولي في الدوري.

وشهدت النسخة الماضية من بطولة الدوري تسجيل 673 هدفا وهو أقل عدد من الأهداف تم تسجيله منذ موسم 2013-2014 الذي شهد تسجيل 469 هدفا.

أبرز أرقام بطولة الدوري المصري لموسم 2021-2022

الزمالك أكثر الأندية لتحقيق الفوز

ويعد نادي الزمالك أكثر الأندية لتحقيق الانتصارات بـ 24 مباراة، ثم يأتي بيراميدز بـ22 مباراة، ثم يأتي الأهلي في المرتبة الثالثة بتحقيق الفوز في 20 مباراة.

المقاصة أكثر الأندية للهزائم في الدوري

في الوقت الذي يعد جاء فريق مصر المقاصة في صدراه ترتيب أكثر الأندية تتعرض للهزيمة في الدوري هذا الموسم بواقع 23 مباراة، فيما جاء الجونة في المركز الثاني بـ16 مباراة، وجاء فرق إيسترن كومباني وإنبي وفاركو في المرتبة الثالثة بعدما خسروا 15 مباراة.

الأهلي أقل الأندية تتعرض للخسارة

بينما أحتل فريق الأهلي المرتبة الأولي في أقل الفرق التي تعرضت للخسارة هذا الموسم في بطولة الدوري حيث خسر 4 مباريات وجاء خلفة الزمالك الذي توج ببطولة الدوري حيث خسر في 5 مباريات، واحتل طلائع الجيش المرتبة الثالثة برصيد 6 مباريات، بينما بيراميدز احتل المركز الرابع بخسارة 7 مباريات.

المقاصة أقل الأندية تحقيقاً للفوز

ويعتبر فريق مصر المقاصة الذي هبط للقسم الثاني أقل الأندية تحقيقاً للفوز في نسخة 2021-2022، حيث فاز في مباراتين فقط، في الوقت الذي جاءت أندية إيسترن كومباني وسيراميكا وغزل المحلة المركز الثاني في تحقيق الفوز برصيد 7 مباريات.

سيراميكا كليوباترا أكثر الأندية تعادلاً

في الوقت الذي حقق فريق سيراميكا كليوباترا أكثر الأندية تحقيقاً للتعادلات في بطولة الدوري 2021-2022، حيث تعادل في 16 مباراة، وجاء خلفه أندية فاركو وغزل المحلة وانبي في المركز الثاني برصيد 15 مباراة.

المباراة الأكثر تهديفاً

وتعد مباراة الأهلي والزمالك أكثر المباريات التي شهدت معدل تهديفي بواقع 8 أهداف والتي نجح الفريق الأحمر بالفوز بنتيجة 5-3، وايضاً مباراة الاتحاد السكندري وسموحة والتي انتهت بنتيجة 4-4.

وتعد مباراة سيراميكا كليوباترا والاتحاد أكبر نتيجة انتصار في الموسم فكانت انتصار سيراميكا على الاتحاد السكندري 5-0 وبالنتيجة ذاتها فاز الزمالك على مصر للمقاصة.

وحصد  أحمد سيد 'زيزو' لاعب الزمالك لقب هداف الدوري بعدما سجل 19 هدفا، وهذه هي المرة الـ11 التي يظفر فيها الزمالك بتلك الجائزة ليتساوى مع الترسانة والإسماعيلي، فيما حصل لاعبو الأهلي على الجائزة 12 مرة.

المهندس محسن صلاح: شوقي غريب يستحق الإشادة.. وباقِ في قيادة المقاولون العرب بالموسم الجديد

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة.. أبرزها ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

 

المهندس محسن صلاح: شوقي غريب يستحق الإشادة.. وباقِ في قيادة المقاولون العرب بالموسم الجديد

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة.. أبرزها ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد