البنك الأوروبي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصرى بـ 4.9% خلال 2021\2022

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تقرير البنك الأوروبي بشأن توقعات النمو الاقتصادي على المستوى الإقليمى؛ يعكس النجاح الذي يحققه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل ارتفاع معدلات نموه وكونه أعلى قطاعات الدولة نموًا بمعدل نمو 16 %؛ بالإضافة إلى مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي بنسبة 5% مع العمل على زيادة هذه النسبة لتصل إلى 8٪ خلال 3 سنوات.

توقعات البنك الأوروبي

جاء ذلك تعقيبًا على تقرير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي كشف عن توقعاته بأن يرتفع نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 4.9% خلال العام المالي 2021\2022، مدفوعًا بالتطور والطفرة فى قطاع الاتصالات وانتعاش الاستهلاك الخاص والاستثمار، وعائدات الاستثمار الأجنبي المباشر.

تقارير دولية

وأضاف طلعت، أن هناك العديد من التقارير الدولية التى أبرزت الطفرة التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا فى ظل تنفيذ عدد ضخم من المشروعات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية على النحو الذي يسهم فى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الاداء الحكومى.

استكمال المشروعات

وأكد وزير الاتصالات، على حرص الوزارة على استمرار ارتفاع معدلات نمو القطاع، واستكمال مشروعاتها لتطويع التكنولوجيا الرقمية وتبنى أحدث التقنيات لدعم قطاعات الدولة في تحقيق التحول الرقمى.

وأوضح أن الوزارة تنفذ استراتيجيتها لبناء مصر الرقمية والتى تهدف الى تعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال عدد من المحاور وهى تحقيق التحول الرقمى وبناء القدرات الرقمية ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال.

الذكاء الاصطناعي

وأشار إلى أنه يتم استكمال تنفيذ مشروع ضخم لتطوير البنية التحتية للاتصالات في كافة أنحاء الجمهورية مع العمل بالتوازى على توطين صناعة الذكاء الاصطناعي، وتهيئة البيئة التشريعية الداعمة لنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مدبولي يلتقي نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.. صور

المشاط تترأس جولة المشاورات الختامية لإعداد استراتيجية التعاون القُطرية مع البنك الأوروبي

مدبولي: مصر لديها قصة نجاح حقيقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار