البنك المركزي المصري يجتمع خلال 48 ساعة لحسم مصير الفائدة 

يجتمع البنك المركزي المصري، يوم الخميس 2 فبراير 2023، لأول مرة في العام الميلادي الجديد، لمناقشة إمكانية تحريك أو تثبيت أسعار الفائدة، بعد ارتفاع معدل التضخم الأساسي في مصر إلى 24.4% على أساس سنوي خلال شهر ديسمبر 2022.

اجتماع البنك المركزي المصري

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال 48 ساعة، لأول مرة في العام الجديد، بعد أن اتجه المركزي لـ رفع الفائدة بواقع 8% خلال العام الماضي 2022، لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار بمصر.

اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي

عقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، 8 اجتماعات خلال العام الماضي 2022، ورفعت الفائدة في 4 اجتماعات، بينما ثبتت سعر الفائدة في 4 اجتماعات أخرى.

يأتي اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري هو الأول خلال العام الجديد 2023، وذلك بعد أن قرر خلال الاجتماع الأخير له في العام المنتهي 2022 برفع سعر الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس بهدف الحد من التضخم.

اجتماع البنك المركزي المصري البنك المركزي المصري

اجتماعات البنك المركزي 2023

حدد البنك المركزي عقد 4 اجتماعات للجنة السياسات النقدية برئاسة محافظ البنك المركزي في النصف الثاني من عام 2023.

ومن المقرر عقد الاجتماع الأول في 2 فبراير 2022، على أن يتم عقد الاجتماع الثاني في 30 مارس 2023، ثم الاجتماع الثالث في 18 مايو 2023، ويليه الاجتماع الرابع في 22 يونيو 2023، وبذلك يكون البنك المركزي قد عقد نحو 4 اجتماعات في النصف الأول من العام.

عقد البنك المركزي المصري، ثماني اجتماعات لـ لجنة السياسات النقدية، للتصدي لارتفاع التضخم بعد زيادة أسعار الغذاء والطاقة وباقي السلع الاستراتيجية، واتخذ خطوات مستقلة عن قرارات بنوك باقي الدول والفيدرالي الأمريكي، ليكون هدفع الأول والرئيسي الإصلاح والنمو الاقتصادي ومصلحة الدولة.

اجتمعت لجنة السياسات النقدية ثماني مرات منذ بداية العام الجاري، ورفعت سعر الفائدة 8% في 4 اجتماعات وثبتت في أربعة أخرى، مع وضع قرارات صارمة لـ تدبير الدولار ومحاولة تقليل استهلاك النقد الأجنبي.

اليوم.. مصر تواجه المجر في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم لليد

وزير الري: المعمل المركزي بالوادى الجديد يحصل على شهادة الأيزو في الاختبارات الكيميائية والفيزيائية