البيان الـ24 للقوات المسلحة: القضاء على 32 تكفيريا وتفكيك 15 عبوة ناسفة وتدمير 272 وكرا بشمال ووسط سيناء

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الخميس ،البيان الرابع والعشرين لها عن العملية سيناء 2018 على مدار الأيام الماضية

وأعلنت القوات خلال البيان ،القضاء على 12 تكفيريا مسلحا شديدى الخطورة بحوزتهم اسلحة آلية وذخائر وتفجير 15 عبوة ناسفة

وفيما يلى نص البيان:

'استمرارا لمسيرة القوات المسلحة في ميادين الكفاح والشرف والتضحية واصل حماة الوطن استكمال المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وقد أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.

 

- القضاء على 12 فردا تكفيريا مسلحا شديدي الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الالية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء

 

- القضاء علي 20 فردا تكفيريا مسلحا والقبض على 3 أخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ على 4 بندقية آلية و 2 طبنجة 9 مم و 2 عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة.

 

- اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدى عثر بداخلها على 40 جوالا يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة وضبط سيارتين شرق القناة احداهما محملة على ونش عثر بداخلها على 20 كجم لنبات البانجو المعد للتداول والأخرى عثر بداخلها على 466 لفافة لنبات البانجو المخدر.

- القبض على 9 من العناصر التكفيرية شديدي الخطورة و 84 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 15 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

- مداهمة وتدمير 272 وكرا ومخبأ عثر بداخلهم على كمية من الذخائر ومواد الإعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 28 مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول.

- وفي إطار جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وعلى الإتجاه الغربى تمكن رجال حرس الحدود من القبض على 1099 متسللا يحملون جنسيات مختلفة، وضبط 5 سيارات دفع رباعي وضبط بندقية الية وبندقية قناصة ( FN ) و(242500) قرص مخدر وكميات من الادوية والمستلزمات الطبية .

- لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على عاتقهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

https://www.youtube.com/watch?v=St5p-vwb_Ek