لمتابعة تطبيق التأمين الصحي الشامل.. وفد برلماني يجري جولة تفقدية ببورسعيد

توجه اليوم وفد برلماني من لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى محافظة بورسعيد، لمتابعة وتقييم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وكذلك زيارة عددا من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة.

التأمين الصحي الشامل

واستهل الوفد جولته بزيارة مستشفى ٣٠ يونيو 'بحر البقر سابقا' جنوب بورسعيد للوقوف على مدى كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين، حيث تفقد الوفد برفقة الدكتور محمد الكيني، مدير مستشفيات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، أقسام المستشفى.

تحتوي مستشفى 30 يونيو ببورسعيد على ٤٨ سرير طواريء وأقسام وحدات الغسيل الكلوي وقسم العيادات الذي يشمل الباطنة والأطفال بجانب غرفتين عمليات مجهزين.

من جانبها طالبت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس الوفد البرلماني، بضرورة التنسيق بين هيئة التأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية للتخفيف عن المواطنين، مشددة أيضا على ضرورة الإسراع في إنشاء مكتب خدمة عملاء لتحويل المرضى لأماكن قريبه نظرا لوجود تحويلات بعيدة عن محل السكن.

ومن المقرر أن يلتقي وفد لجنة الصحة بمجلس النواب، باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، للتعرف أيضا على الأوضاع الصحية في المحافظة، ومتابعة سير العمل في مستشفيات ووحدات الصحية التابعة للمحافظة تحت مظله التأمين الصحي الشامل.

وطالب الوفد البرلماني، بضرورة إعادة تعريف المغترب والمقيم في محافظات المنظومة ومن سيشمله التأمين الصحي الشامل بعد رصد لجنة الصحة بمجلس النواب بإفراز التطبيق العملي عن أن أغلب الحالات المترددة على المستشفيات متلقي الخدمة داخل المنظومة.

يضم الوفد برئاسة الدكتورة سهير عبد الحميد، النائبة عبلة الألفي، النائبة أمنية رجب، النائب مكرم رضوان، النائب محمود العزب، النائبة سمر سالم، والنائب أحمد فرغلي، نائب بورسعيد.

خالد عبدالغفار يتابع مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل

السيسي يبعث برسالة طمأنة للعالقين بالخارج: «حتى لو كانت ظروفنا صعبة مش هنسيبكم »