التاسعة يا أهلي والسادسة يا زمالك.. أبطال مصر إلى المغرب في طريق البحث عن اللقب الأفريقي

غادر قطبي الكرة المصرية، ناديا الأهلي والزمالك، إلى المغرب، عصر اليوم الثلاثاء، لمواجهة قطبي الكرة في المغرب الوداد والرجاء، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي سيواجه الوداد المغربي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نصف نهائي البطولة، في حين أن الزمالك سيلتقي مع الرجاء، في الدور نفسه، يوم الأحد المقبل، ويسعى بطلي الكرة المصرية، في العودة من الدار البيضاء، بنتيجة إيجابية، تؤمن موقفهما قبل مباراة الإياب التي سيخوضها كلا الفريقين أما منافسيهما في القاهرة، الأسبوع بعد المقبل.

ويأمل النادي الأهلي بقيادة مدربه الجديد بيتسو موسيماني، في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد، واستغلال الكبوة التي يعيشها الفريق، خاصة بعد خسارته لقب الدوري المغربي لصالح غريمه التقليدي الرجاء، من أجل مواصلة الأحمر مشواره، والاقتراب من التأهل إلى نهائي البطولة، والتتويج بلقبها للمرة التاسعة في تاريخه.

وعلى الجانب الآخر، فريق الزمالك الذي يقوده البرتغالي جايمي باتشيكو، في ولايته الثانية ولكنها الاختبار الإفريقي الأول، بتحقيق نتيجة إيجابية، حيث يصطدم بمعنويات مرتفعة يمتلكها الرجاء بعد تتويجه بالدوري المحلي، إلا أن الأيبض، بمجموعة لاعبيه المميزين، يأملون في العودة من المغرب، بنتيجة إيجابية لتأمين موقفه قبل مباراة الإياب والاقتراب من التأهل إلى نهائي البطولة أملًا في حصد لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه.

وضمت قائمة الأهلي المسافرة إلى المغرب كلاً من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، ومحمود وحيد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وأحمد فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي وصالح جمعة، وحسين الشحات وأحمد الشيخ ووليد سليمان ومحمود كهربا ومروان محسن وأليو بادجي.

وينضم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب بعد انتهاء مشاركتهما في معسكري منتخبي بلادهما.

وضمت قائمة الزمالك كلًا من محمد أبو جبل – محمود عبد الرحيم جنش – محمد عواد – محمد صبحي في حراسة المرمى، ومحمود علاء – محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش – أحمد عيد – حازم إمام – محمد عبد السلام – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد – فرجاني ساسي – محمد حسن – يوسف إبراهيم أوباما – كريم بامبو – محمود عبد الرازق شيكابالا – أحمد سيد زيزو – محمد عنتر – إسلام جابر – مصطفى فتحي – أشرف بن شرقي – محمد أوناجم في خط الوسط ومصطفى محمد – عمر السعيد – كابونجو كاسونجو في خط الهجوم.

ويسافر جميع اللاعبين من القاهرة فيما ينضم البعثة بالمغرب الثنائي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي من منتخب بلديهما.