«التتويج بالبريميرليج والإصابة بكورونا» .. نجاحات وانكسارات محمد صلاح في 2020

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2020، والذي شهد الكثير من النجاحات للنجم المصري، محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، كما شهد العديد من اللحظات الحزينة على الفرعون المصري.

تمكن محمد صلاح من تسجيل 26 هدفا وصناعة 10 أهداف في 40 مباراة خاضها مع ليفربول في جميع المسابقات بالعام الجاري.

كما تمكن النجم المصري، في المساهمة وبقوة في تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الغائب عن النادي منذ 30 عاما.

'موقع قناة صدى البلد' يستعرض مشوار النجم المصري محمد صلاح في عام 2020، في التقرير التالي، على النحو التالي:

يناير

- خسارة جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في شهر يناير 2020، عن ترتيب محمد صلاح في سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، في الحفل الذي أقيم بمدينة الغردقة المصرية.

ووفقًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تواجد محمد صلاح في المركز الثاني بحصوله على 325 صوتًا، فيما حصل ماني على 477 صوتًا في المركز الأول، بينما تواجد رياض محرز في المركز الثالث بحصوله على 267 صوتًا.

-سخط مصري على 'محمد صلاح'

تعرض محمد صلاح لسخط عارم، بعد رفضه حضور حفل جوائز الأفضل بالقارة السمراء، الذي أقيم في بلده، حيث واجه، على المواقع الاجتماعية، عددا كبيرا من الانتقادات الرافضة لموقفه.

-تمثال بمتحف الشمع

أصبح محمد صلاح أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له متحف توسو اللندني تمثالاً خاصاً به، كما أنه ثالث لاعب كرة قدم بعد ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو يُصمم له تمثال.

-هدف العقد

توج محمد صلاح ، بجائزة أفضل هدف في العقد الأخير مع الريدز، والذى أحرزه في شباك توتنهام بالدوري الإنجليزي في فبراير 2018.

«ثنائية محمد صلاح » أهداف وملخص مباراة ليفربول وكريستال بالاس

فبراير

-مولود جديد

أعلن محمد صلاح، إن زوجته ماجى، وضعت طفلتهما الثانية، بإحدى مستشفيات انجلترا، وأطلق عليها اسم 'كيان'.

-تخطي رقم لويس سواريز

تفوق محمد صلاح تفوق على الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق، في عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 70 هدفا في البريميرليج بواقع هدفين مع تشيلسي، و68 هدفا مع ليفربول خلال 96 مباراة، بينما سجل لويس سواريز 69 هدفا مع 'الريدز' في 110 مباراة.

مارس

-رقم قياسي

بإحرازه هدف التعادل لفريقه أمام ضيفه بورنموث، نجح النجم المصري ولاعب فريق ليفربول محمد صلاح، في تحقيق رقم قياسي فريد وخاص به في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يسجل في كل مرة يلعب فيها أمام الخصم نفسه في 6 مباريات، كذلك تساوى مع النجم الهولندي السابق روبن فان بيرسي بتسجيل أهداف متتالية ضد فريق واحد بإحرازه 8 أهداف.

-وداع دوري الأبطال

ودع ليفربول حامل اللقب، مسابقة دوري أبطال أوروبا، من الدور ثمن النهائي، بسيناريو درامي مثير ضد أتلتيكو مدريد، وذلك بمشاركة محمد صلاح.

إبريل

-في قائمة أسرع لاعبي العالم

اختارت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية، النجم المصري العالمي محمد صلاح، ضمن قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، برفقة نجوم الدوريات الأوربية التي ضمن 10 لاعبين، وجاءت سرعة محمد صلاح وفقا للتقرير الفرنسي بمعدل لايقل عن 35 كيلو مترا في الساعة.

«محمد صلاح في الصدارة» ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول على كريستال بالاس

مايو

-صلاح في الحجر الصحي

ظهر محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري وهو يمارس رياضة ركوب الدراجات ، خلال فترة الحجر الصحي ، بسبب توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

يونيو

-التتويج بالبريميرليج

أصبح صلاح أول لاعب مصري يرفع كأس الدوري الممتاز في إنجلترا، وذلك في موسمه الثالث مع ليفربول، الذي انتظر 30 عاما ليحقق لقبه الـ19 في تاريخه ببطولة البريميرليج.

يوليو

-لفتة إنسانية

كشفت صحيفة 'ديلي ميل' الإنجليزية، أن النجم المصري، محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، تبرع بمبلغ 30 ألف جنيه إسترليني لبناء وحدة إسعاف في مسقط رأسه بمدينة نجريج، وذلك مساهمة منه في مكافحة فيروس كورونا.

-خسارة الحذاء الذهبي

للمرة الأولى منذ وصوله للدوري الإنجليزي مع ليفربول قبل ثلاثة سنوات خسر النجم المصري محمد صلاح لقب الحذاء الذهبي حيث حل خامسا برصيد 19 هدفا.

صلاح وماني

أغسطس

-خسارة الدرع الخيرية

توّج فريق أرسنال بلقب كأس الدرع الخيرية؛ بالفوز على ليفربول بنتيجة (5-4)، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي، وذلك بمشاركة محمد صلاح.

سبتمبر

-حادث سير بسيط

وقع نجم الكرة المصرية، محمد صلاح، في موقف صعب حين تعطّلت سيارته على الطريق السريع في مدينة ليفربول، ما أدى لتدخل الشرطة البريطانية وإنقاذ الموقف.

-رقم فريد

أصبح محمد صلاح بهدفه في شباك ليدز يونايتد بالجولة الأولى للبريميرليج، أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في الجولة الإفتتاحية لموسم الدوري في 4 مواسم على التوالي، كما أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في المباراة الافتتاحية في الدوري لليفربول منذ ثلاثية جون ألدريج موسم ١٩٨٨ – ١٩٨٩ في مرمى تشارلتون أثلتيك.

-إهداء خاص لمؤمن زكريا

احتفل المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي بهدفه الثالث في شباك ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي، على طريقة لاعب الأهلي المصري مؤمن زكريا، الذي أصيب بمرض نادر أبعده عن كرة القدم.

اللفتة أثارت إعجاب مَشعجي كرة القدم في مصر، وعدد ممن تابعوا مباراة ليفربول وليدز يونايتد.

-بطل إنساني

وثّق أحد مقاطع الفيديو المنتشرة 'موقف إنساني ملفت' لمحمد صلاح، قام فيه بتخليص شخص مسن ومشرّد تعرض للمضايقة والسخرية من قبل بعض الشباب، وبعد إبتعادهم، رصدت الكاميرات وهو يمنحه ورقة مالية بقيمة '100 باوند'

صلاح يسجل في تعادل ليفربول ضد توتنهام بالشوط الأول في قمة الدوري الإنجليزي

أكتوبر

-مئويته مع ليفربول

وصل الأسطورة محمد صلاح لمائة هدف مع ليفربول بعدما سجل هدفا في شباك إيفرتون، في مباراة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، ليصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف مع الريدز منذ 12 عاما، وتحديدًا منذ الأسطورة ستيفن جيرارد في عام 2008.

وبات صلاح ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يحقق ذلك الإنجاز حيث احتاج 159 مباراة فقط، ولا يتفوق على رقمه في تسجيل 100 هدف سوى كل من روجر هانت (144 مباراة) وجاك باركينسون (153 مباراة).

-هدف الشهر

توج هدف النجم المصري محمد صلاح، في ديربي الميرسيسايد، بجائزة الأفضل في شهر أكتوبر ، وفقا لما ذكره الموقع الرسمى للريدز.

نوفمبر

-الإصابة بكورونا

أعلن اتحاد الكرة المصري إصابة محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول بفيروس كورونا، وخضع للبروتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب محمد أبو العلا، مع نادي ليفربول، إلى جانب عزل نجم الريدز داخل غرفته وعزل كل المخالطين له، ليغيب عن مواجهتي توجو بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية.

-معادلة رقم جيرارد

عادل محمد صلاح الرقم القياسي لهداف فريق ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا، بهدفه في شباك أتالانتا الإيطالي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة، ليرفع رصيده من الأهداف لصالح ليفربول في دوري أبطال أوروبا إلى 21 هدفا، ليتساوى مع هداف الفريق التاريخي في البطولة ستيفن جيرارد.

-رقم مميز جديد

وضع الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي، محمد صلاح بجوار البرتغالي برونو فرنانديز في قائمة واحدة بأرقام مميزة هذا الموسم، بعدما سددا أكثر من 20 كرة على المرمى، وصنعا أكثر من 20 فرصة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد.

-هدف الشهر

كشف ليفربول عبر حساباته، أن صلاح حصد جائزة أفضل هدف عن شهر نوفمبر ، بعد أن أحرز هدفًا رائعًا في شباك أتالانتا، بدوري أبطال أوروبا، إثر انطلاقة سريعة، مع تسديدة يسارية متقنة.

بالأرقام .. محمد صلاح ثانى أسوأ لاعبي ليفربول أمام نوريتش سيتي

ديسمبر

-سادس أفضل لاعب في العالم

تمكن محمد صلاح من التواجد ضمن قائمة أفضل 11 لاعبا، فى المركز السادس، بعد فرز التصويت لجائزة الأفضل لعام 2020 المقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم والتى فاز بها البولندى ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

-لاعب القرن الـ21

ترشح محمد صلاح لجائزة لاعب القرن الـ21 في حفل جلوب سوكر للعام الجاري، حيث ينافس كل من ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، والنجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو.

-رقمان قياسيان

صار محمد صلاح، بهدفه في شباك ميتييلاند الدنماركي، في ختام دور المجموعات لبطولة دوري البطال، صاحب أسرع هدف في تاريخ ليفربول في البطولة، بعد 55 ثانية فقط، كما تفوق على القائد التاريخي ستيفن جيرارد وصار الهداف التاريخي للريدز أوروبيا برصيد 22 هدفا سجلها خلال 37 مباراة فقط.

-تحطيم رقم كريستيانو رونالدو

بهدفه في شباك فولهام، حطم محمد صلاح رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد ويوفنتوس الحالي، إذ وصل إلى الهدف رقم 85 خلال 132 مباراة في الدوري الإنجليزي، بينما سجل كريستيانو رونالدو 84 هدفا، خلال 196 مع مانشستر يونايتد.

-أفضل لاعب في إنجلترا

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال عام 2020، بعدما اكتسح التصويت في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «ميرور» البريطانية.

وحصل محمد صلاح على 85 ألف صوت، متفوقًا على جاك جريليش لاعب أستون فيلا، وماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

محمد صلاح يختار وجهته المقبلة بين ريال مدريد وبرشلونة

رد فعل غاضب من ساديو ماني عقب استبداله بمحمد صلاح في لقاء ليفربول وكريستال بالاس

محمد السيد: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم.. وريال مدريد يرغب في ضمه.. فيديو