التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: تنظيم 3594 قافلة طبية حتى الآن

قالت الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف نجح في تنظيم 3594 قافلة طبية، استفاد منها مليون و360 ألف مواطن خلال عام، وتم تقديم توعية صحية للأسرة والطفل شملت 2.5 مليون مواطن، مضيفة أن الكل فى دائرة الاهتمام ، أطفال، المرأه وكبار السن.

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأضافت الدكتورة هالة صلاح خلال مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أنه تم تخصيص  ثلث الميزانية لدعم تقديم الخدمات الصحية، كما تم تقديم 110 ملايين جنيه دعم للمستشفيات الحكومية فى عام 2022، ومليون و93 ألف خدمة لمرضى الأورام، ةوخدمة 87 ألف مستفيد من مرضى القلب.

وأوضحت أن من أهم الأنشطة التي قدمها التحالف الوطني للعمل الأهلي، القوافل الطبية وهي نوعين الأول قوافل طبية علاجية وقوافل توعوية، وخلال هذه القوافل كان الأهالي يشعرون بالامتنان والفرحة خاصة في المناطق الريفية والحدودية..

وكشفت الدكتورة هالة صلاح أن القوافل الطبية تدخل الفرح والسرور على الأهالى فى القرى وتطمئنهم مضيفة على حد قولها  ' لما الأهالى بيشفوا القوافل الطبية بيقلولنا أنتو حاسين بينا وجايين تعالجونا'

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم، مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وكان الدكتور مجدى يعقوب، ضمن المستقبلين، الرئيس السيسى فور وصوله إلى مقر انعقاد مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والانشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

الرئيس السيسى: «نشعر بالمواطنين ومينفعش نزود الأسعار على الناس»