التحق بالمدرسة رغم متلازمة الشيخوخة.. الطفل "زين" بطل من نوع خاص.. فيديوجراف

والدان مصريان يعيشان نفس قصة الفيلم الأمريكي الشهير "Wonder"، الفيلم عُرض عام 2017 وتدور أحداثه حول حياة الطفل أوجي بولمان، الذي ولد بمرض نادر في الوجه وهو متلازمة تريتشر كولينز،  التي تعد حالة وراثية جينية تؤثر في تطور شكل عظام الوجنتين والفكين والأذنين والجفون، وفي عام 2017 أيضًا رُزق هيثم ودينا بالمولود زين المصاب بمرض نادر يسمى "بروجيريا".

 

البروجيريا هو مرض وراثي نادر يتسبب في إصابة حديثي الولادة بمرض يشبه الشيخوخة المبكرة، ويبدأ ظهور المرض في أول عامين ويكون متوسط أعمارهم 13 عاما، وقد يموت هؤلاء الأطفال قبل السن المتوقع أو بعده.

 

منذ عامين ظهر الطفل زين مع والديه فى الإعلام وغاب عن الأنظار بعدها، لكنه عاد مؤخرا بصحبة أسرته ليعلنوا نجاحهم في إلحاقه بالمدرسة "kg1"، ليتعايش بين أطفال جيله دون تنمر أو مضايقات، ويخطو أولى خطواته نحو التعليم ويحظى بصداقات جديدة، بعد أن تحمل وأسرته كل آلام التنمر والمرض ونظرات الأطفال له بعد أن تبدلت ملامحه.

 

الطفل زين حكى عن أول أيامه الدراسية في المدرسة واندماجه السريع مع زملائه من الأطفال، مشيرًا أنه يتمنى  أن يكون في المستقبل طبيب أسنان ليعالج أسنان والدته أو ضابط شرطة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

 

والد زين قال إن دخول زين المدرسة كان أمرًا مقلقًا في البداية، لكن زين لاقى دعمًا كبيرًا أثناء دخوله المدرسة من المُعلمين والأطفال، مما ساهم كثيرًا في تخطي عقبات كثيرة أزالت القلق لديه، بحسب سكاي نيوز عربية

 

والدة زين أوضحت أن أعراض المرض بدأت في الظهور على زين بعد 6 أشهر من ولادته، حين اكتشفت تغيُّر ملامحه خاصة أنه ولد طفل طبيعي، لتظن أن المشكلة تكمن في اللبن أو سوء تغذية إلا أن المفاجأة كانت ثبات وزنه.

 

الأم سارعت في الذهاب للأطباء ونصحوها بمتابعة طبيب أمراض وراثية، لتتلقى أولى الصدمات في علاجه بأنه مصاب بمرض لا يوجد له علاج فعال، لكن لم تيأس الأم بل تواصلت مع أحد المراكز الطبية الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية المتخصصة في الشيخوخة المبكرة.

 

المركز الطبي أعطى زين أدوية لدعم القلب والشرايين وبدأت حالته فى الاستقرار، لتبدا الأم فى التفكير من جديد في رسم خريطة مستقبل نجلها، ليكون مثل أي طفل آخر يلعب ويلهو ويلتحق بالمدرسة ويحقق أحلامه.