التخدير بـ شكة دبوس.. منشورات كاذبة تثير الجدل عن خطف البنات وجمال شعبان يرد: بلاش إشاعات

انتشرت عدد من المنشورات المجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن التخدير بـ شكة دبوس وتعرض البنات للخطف بهذه الطريقة.

وكشفت وزارة الداخلية كذب هذه المنشورات في وقت سابق كما فند عدد من الأطباء الروايات مكذبين فكرة التخدير بـ شكة دبوس.

حقيقة التخدير بـ شكة دبوس

وأثارت هذه المنشورات الجدل في مواقع التواصل ووصلت إلى الفنانة بدرية طلبة التي كانت ضمن المروجين لمثل هذه المنشورات وأثارت جدلاً على السوشيال ميديا بعدما حذفت المنشور الذي كشفت فيه محاولة اختطاف ابنة شقيقها عن طريق تخديرها.

وقد تعرضت بدرية طلبة لانتقادات عديدة، وتكذيب لما قالته على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر الصورة التي أرفقتها بالمنشور ليتضح أنها تخص فتاة أخرى وليست ابنة شقيقها.

بدرية طلبة تحذف المنشور

وعلقت بدرية طلبة على الأمر بعدما حذفت المنشور قائلة، «اعتبروني مقولتش حاجة طالما حتقعدوا تكدبّوا وتناقشوا، أنا بوعيكم مش أكتر لأن حصل معانا فعلًا».

وكانت الفنانة بدرية طلبة قد كشفت عن نجاة ابنة شقيقها من محاولة خطف، ونشرت بدرية طلبة عبر حسابها على «فيس بوك» صورة لذراع ابنة شقيقها بعد إصابتها من محاولة لتخديرها واختطافها، وكتبت محذرة متابعيها للاهتمام ببناتهم.

جمال شعبان: بلاش إشاعات

وقال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن تلك الادعاءات مجرد شائعات يتم تداولها، وأن أطباء التخدير بحقن المريض مباشرة في الدم بجرعات غير قليلة وفي أحيان كثيرة يستعصي فقدان الشخص للوعي.

وأضاف الدكتور جمال شعبان 'دا إيه المادة السحرية دي اللي تفقد الشخص وعيه بشكة تحت الجلد' مستنكرًا حقيقة تلك الحقن المخدرة، موضحًا 'فتشوا عن الأقراص المخدرة والمخدرات التي يتعاطاها.. الشباب كأنها بونبون بلاش ندفن رؤوسنا في الرمال والأمور واضحة كالشمس والأولاد مخطوفون ذهنيا وعاطفيا واجتماعيا'.

وتابع استحالة شكة دبوس تعمل تخدير كلي.. التخدير محتاج حقن في الوريد بجرعات معينة مش قليلة ومش بالبساطة ولا السهولة اللي انتم متخيلينها.. وعي المخ البشري متكلف.. بلاش إشاعات ولا قلق.. إنهم يتبعون طب جديد.

الداخلية ترد

ورصدت المتابعة الأمنية تداول منشور لإحدى الفنانات عبر موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك' زعمت خلاله تعرض إبنة شقيقها للخطف.

وبالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه عقب خروج إبنة شقيقها صحبة والدتها للتسوق وشراء بعض المستلزمات ونتيجة لإرتفاع درجة الحرارة شعرت بحالة إعياء ولدى علم الفنانة بالأمر قامت بكتابة المنشور دون التحقق من الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

جمال شعبان بعد خروجه من المستشفى: أشكر الله الذي منحني وقتا إضافيا