الترجي التونسي يبطل شهادة نائب رئيس الكاف بشأن "نهائي رادس"

أعلن تقرير صحفي تونسي، إن لجنة الدفاع عن نادي الترجي التونسي، تمكنت من إبطال شهادة الكونغولي كونستون عوماري النائب الأول للإتّحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن نهائى رادس.

وأشار التقريرالتونسي، إن نائب رئيس الكاف، قد اتهم أبناء باب سويقة، بإرتكابه أخطاء تنظيمية أثرت على نهائى دوري ابطال أفريقيا، إلا إن لجنة الدفاع عن نادي الترجي، أبطلت شهادته، بعدما أثبتت عدم حضوره للمباراة النهائية، بجانب وجوده ضمن الفريق الترويجي للمغرب فى مونديال 2010، وهو ماينفي عن شهادته الحيادية والموضوعية.

وكان الوداد المغربي، انسحب من المباراة اعتراضًا على عدم الاستجابة لطلبه باللجوء لتقنية "الفار" بعد إلغاء الحكم لهدف التعادل، بداعي التسلل، وتم تتويج الترجي باللقب لتشتعل معركة قضائية بين الناديين، لم تحسم بعد.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن قرار المحكمة الرياضية خلال الفترة المقبلة وحسم مصير اللقب سواء بقاءه مع الترجي أو إمكانية إعادة اللقاء.

جدير بالذكر إن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف"، قد أدلى بشهادته فى جلسة الاستماع المخصصة من قبل محكمة التحكيم الرياضي(التاس) حول قضية مباراة الترجي و الوداد في إطار نهائي رابطة الأبطال الأفريقية 2019، حيث أكد بحسب تقارير صحفية مغربية، خلال الجلسة التى إمتدت لثمان ساعات، تعرضه إلى التهديد والشتم من قبل رئيس الترجي حمدي المدب.

فيما أشار حكم المباراة، باكاري غاسما، أن فريق الوداد قد انسحب من المباراة و لم يرغب في المواصلة، ما جعل المباراة تنتهي.

 و أوضحت التقارير المغربية، إنه خلال الجلسة تم الاستماع لحكم ومراقب المباراة وعضو من المكتب التنفيذي للكاف وهو الكونغولي كونستون عوماري، كما أن الترجي الرياضي التونسي قدم مرافعته من خلال لجنة الدفاع برئاسة رياض التونسي.