التزموا المنازل ..الأرصاد تحذر المواطنين: الطقس السيىء مستمر 72 ساعة والأمطار تصل لحد السيول 

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من التقلبات وعدم الاستقرار في حالة الطقس منذ ساعات الصباح الأولى بدأت بأمطار خفيفة على مناطق وغزيرة على مناطق أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعسانى في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هذه الحالة مستمرة على مدار 72 ساعة المقبلة حيث سيكون هناك أمطار غزبرة على أغلب مدن ومناطق الجمهوربة، وكذلك نشاط رياح على أغلب الانحاء يستمر اليوم وغدا ويصل إلى حد العاصفة على المناطق الصحراوية.

وتايع محمود شاهين أن الأمطار ستصل إلى حد السيول في المناطق الحدودية خاصة على سيناء وشمال الصعيد والبحر الأحمر، مطالبا المواطنين بعدم الخروج والالتزام بمنازلهم وذلك حتي يتثنى للجهات المعنية القيام بدورها في مواجهة آثار الأمطار.

وأردف، أن درجة الحرارة تنخفض إلى 16 درجة يوم الجمعة ، لافتا إلى أن المناطق المكشوفة التي لم تشهد سقوط أمطار سيكون بها رياح متربة.

وأوضح شاهين أن الرياح ستؤثر على حركة الملاحة البحرية، وسيتم غلق معظم الموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط.

وطالب مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين القيادة بهدوء شديد على الطرق والاطمئنان على حالة السيارات ، متابعا لا بد من عدم ركن السيارات بجوار الاشجار أو أعمدة الإنارة أو لوحات معدنية.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية ستكون من 20 إلى 22 درجة ، اما الوجه البحري من 22 إلى 23 درجة وشمال الصعيد 24وجنوب الصعيد 28 درجة.

وأوضح شاهين أن يوم الأحد أو بعد عصر السبت تعود الأمور إلى طبيعتها وستكون درجات في الحرارة في المعدلات الطبيعية لها وتظهر الشبورة المائية.

https://www.facebook.com/119166731535620/posts/2870215633097369/