التضامن: إنقاذ طفلين بلا مأوي وإلحاقهم بدور التربية في الجيزة

تلقى فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بلاغا يفيد بوجود طفلين بلا مأوى بمنطقة وسط القاهرة وعلى الفور انتقل الفريق لمحل البلاغ وتم العثور على الطفلين بصحبة عدد من رجال الشرطة والمبلغ.

وقام فريق البرنامج بعمل جلسة دراسة حالة أولية للطفلين تبين من خلالها ان احدهم يدعى (ع . م ) ويبلغ من العمر 15 عاما وانه ترك المنزل بسبب انفصال الأب والأم وزواج الأم من اخر ، فأنتقل للعيش مع اهل الأب فأساءت معاملته مما لجأ للشارع.

أما عن الطفل الاخر فيدعى ( ع . ا) يبلغ من العمر 15 عاما ايضا لاذا هو الآخر بالفرار للشارع هرباً من قسوة الجدة بعد أن استقر به الحال للعيش معها بعد انفصال أبويه و زواج كل منهم من آخر.

قام فريق البرنامج باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإلحاق الأبناء بدور التربية بالجيزة لتوفير مسكن أمن لهم وتوفير حياة كريمة لهم ، وسيتولى مسئول إدارة الحالة بفريق البرنامج استكمال ملفات الأبناء وتوفير كافه الخدمات اللازمة لاستقرار حياتهم بشكل طبيعى.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الاطفال بلامأوي من ١٧ وحدة متنقلة تجوب ١٣ محافظة هي الأعلي كثافة للأطفال .

وطالبت الوزارة بضرورة الابلاغ عن الاطفال والكبار بلاماوي علي الخط الساخن ١٦٤٣٩ ومن خلال صفحة الوزارة والبرنامج علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

القباج توجه فريق التدخل السريع لإنقاذ حياة مسن بلا مأوى بمحطة أتوبيس الدمرداش