«التضامن الاجتماعي» تبدأ الاختبارات الشفوية لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج المقبل

وافقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على استئناف اختبارات المشرفين المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات والتي بدأت خلال شهر فبراير الماضي وتوقفت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهدف من استئناف الاختبارات يأتي في إطار الإعداد المبكر لموسم الحج لعام 1442 هجريا الموافق 2021 ميلاديا، والعمل على اختيار الأفضل من بين المتقدمين حتى يتسنى للوزارة تأهيلهم ليكونوا مستعدين فور صدور قرار من قبل السلطات السعودية بالترتيبات والضوابط المتعلقة بموسم الحج المقبل.

ومن جانبه قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن عدد المشرفين الذين سيتم استكمال الاختبارات لهم يبلغ 669 متقدما، وهم الذين سبق لهم اجتياز الاختبارات التحريرية التي أجريت «أون لاين» خلال شهر فبراير الماضي من أصل 1115 متقدمًا.

ولفت إلى أن الاختبارات الشفوية ستجرى للمشرفين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وحتى منتصف شهر ديسمبر لاختيار 270 مشرفًا من خلال لجان مشكلة من مجلس الأمناء ودار الإفتاء المصرية وخبراء في التنمية البشرية.

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن الاختبارات ستجرى بجميع المحافظات في دار الهيئة الهندسية وفق جدول زمني يراعي تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية المعمول بها.

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بالتيسير على المواطنين مع بدء صرف المعاشات من بنك ناصر

السعودية تصل بموسم الحج في زمن كورونا إلى بر الأمان.. «صفر إصابات بين ضيوف الرحمن»