التضامن: معاشات أغسطس في ماكينات الصرف الآلي غدًا

كشف جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن أنه سيتم إتاحة معاشات أغسطس في ماكينات الصراف الآلي، التي يزيد عددها على ١٣ ألف ماكينة غداً الخميس، قبل عيد الأضحى المبارك، تيسيرا على أصحاب المعاشات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتنسيق مع نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه تقرر فتح منافذ الهيئة القومة للتامين الاجتماعي غدا رغم إنه إجازة رسمية وذلك بشكل استثنائى لخدمة أصحاب المعاشات حيث تبدأ غدا صرف شريحة أصحاب المعاشات ممن يحصلون علي أقل من ١٠٠٠ جنيه قبل زيادة يوليو و يبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف ؛ على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد . 

وأشار إلى أن أصحاب المعاشات التي تقل قيمتها  ٢٠٠٠ جنيه ويبلغ عددهم حوالي ٢.٤ مليون قائم بالصرف قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ فيتم الصرف لهم يومي الأحد والاثنين من منافذ الهيئة ومكاتب البريد ، كما سيتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء من منافذ الهيئة ومكاتب البريد .

كما أضاف رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أن هناك إقبالا من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية ، لذلك سيتم إتاحة صرف المعاشات صباح الخميس من خلال توفير ١٣ آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأكد عوض على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك لما يزيد عن 8 ملايين صاحب معاش، ويبلغ إجمالي القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.481 مليون مواطن، بقيمة إجمالية 6.496 مليار جنيه، وإجمالي القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.193 مليون مواطن، بقيمة إجمالية 8.752 مليار جنيه، حين تم تحويل 6.614 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.688 مليون قائم بالصرف .

وزير المالية يبرر أسباب الخصم من المرتبات والمعاشات

«معاشين فى شهر للمرة الأولى» .. التأمينات توضح تفاصيل صرف المعاشات من الخميس