التعادل السلبي يحكم الشوط الأول بين الزمالك ومازيمبي

إنتهي الشوط الأول بين الزمالك، وضيفه مازيمبي الكونغولي، بدون أهداف، بالمباراة المقامة حاليا باستاد السلام، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وجاءت ‏تشكيلة الزمالك على النحو التالي:

‏حراسة المرمى: محمد أبو جبل

‏خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود الونش – حازم إمام

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – محمود شيكابالا – أحمد زيزو – يوسف أوباما

‏خط الهجوم: مصطفى محمد

على جانب آخر، جاء تشكيل مازيمبي كالتالى :

حراسة المرمى: سيلفان جبوهو.

خط الدفاع : إيساما مبيكو – جوزيف بنسون أوتشايا- كاباسو تشونج – كيفين مونديكو.

خط  الوسط: كوفي كوامى – جان فيتال أوريجا – جلودى ليكونزا  – ايزاك  تشيبانجو.

خط الهجوم :  جاكسون موليكا- تشيكو أوشيندى.

بدأت المباراة بضغط زملكاوي بغية إحراز هدف التقدم مبكراً، وكانت أولى المحاولات عند الدقيقة 3 حينما حاول أحمد سيد زيزو ،إختراق منطقة جزاء مازيمبي من جهة اليمين لكنه فشل في السيطرة على الكرة بشكل جيد تحت الضغط الدفاعي القوي لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف، وتلتها هجمة اخري، خطيرة للزمالك، بعد خطأ فادح من مدافعي مازيمبي على حدود منطقة الجزاء استغله مصطفي محمد وتمكن من استخلاص الكرة ثم هيأها لزميله يوسف أوباما المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

حاول الزمالك مرة أخري، الوصول لشباك الضيوف، ومع الدقيقة 19،  وبمجموعة من التمريرات المتقنة أنهاها مصطفي محمد بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى حيث تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، ثم انطلاقة من محمد عبد الشافي لاعب الزمالك على الجبهة اليسرى في محاولة لإختراق منطقة جزاء مازيمبي لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي للمدافع إيساما مبيكو لتتحول بالكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

ومحاولة جديدة، عن طريق شيكابالا لاعب الزمالك، إذ قام بتمرير كرة بينية ساقطة داخل منطقة جزاء مازيمبي بإتجاه زميله مصطفي محمد إلا أن الكرة كانت أقرب للحارس سيلفان جوبوهوو وسط تأمين دفاعي جيد.

شهدت الدقائق الأخيرة، تراجع كامل من جميع لاعبي مازيمبي في وسط الملعب الدفاعي للفريق لتأمين النتيجة الحالية، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

ويحتل فريق الزمالك المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط خلف مازيمبي الذي ضمن التأهل برصيد 10 نقاط.