«التعليم العالي» تكشف حقيقة تحديد مصير الفصل الدراسي الثاني للجامعات

نفي المتحدث الرسمي بإسم وزاره التعليم العالي والبحث العلمي صحه كل ما يتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي أو علي منصات الإعلام المختلفة بشأن إجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي يعقد غدا السبت وتحديد مصير الفصل الدراسي الثاني للجامعات.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن إجتماع المجلس غدا السبت هو في موعده الشهري المحدد سلفا وان غدا سيتم مناقشه المواضيع الدورية المطروحة علي المجلس ذات الإهتمام المشترك.

وكشف أن ما سيتم مناقشه الخطط المستقبلية لتداعيات فيروس كورونا المستجد ومتابعة تنفيذ قرار للرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال جهود الجامعات لاستكمال الفصل الدراسي الثاني عن طريق التعليم عن بعد وأنه عقب إنعقاد المجلس سيصدر بيان يوضح ما تم الوصول إليه من قرارات.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه لا توجد مشكلة في مد العام الدراسي خلال الصيف المقبل لأن الكليات العملية بها تدريبات لا يمكن للطالب أن يحصل على شهادة التخرج قبل الحصول على هذه التدريبات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن كل شئ يهون بشرط ألا يتم الإضرار بمصلحة الطالب.

وتابع أن الطلاب يريدون العودة إلى استكمال العام الدراسي ما يدل على أن هؤلاء لديهم مسؤولية كما أنهم يهتمون بتلقى الدروس عبر الانترنت.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن هناك 113 مستشفي جامعي جميعها تعمل بشكل مشرف والأطباء يقدمون عمل بطولي.

ولفت إلى أن الخوف من خطورة الفيروس تزداد في الأسبوع القادم ولذلك يتم العمل على تقليل التواجد في الشوارع لتقليل حالات العدوى.

وأكد عبد الغفار أنه شعر بالفخر والإعزاز خلال وجوده في جامعة عين شمس لأن بلده فيها هذا الانضباط الذي شاهده  من خلال إدارة الحرب الكيمائية ، ووجود أناس محترفين يستخدمون أجهزة ومعدات عصرية في التعقيم.