التعليم العالي تنفي اكتشاف علاج مصري لفيروس كورونا بـ 20 جنيها.. فيديو

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إن الجامعات الأهلية الجديدة سواء الجلالة والملك سلمان او المنصورة الجديدة سيعملان مع بداية العام الجامعي الجديد يوم 17 أكتوبر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الجامعات إما أن تكون جامعات حكومية مثل القاهرة وعين شمس وتتكفل الدولة بالانفاق عليها بالكامل والجامعات الخاصة تكون مملوكة لشخص أو جهة وتكون هادفة للربح.

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية شق جديد وافتتاح الجامعات الربعة الجديدة نقلة نوعية ومعنى كلمة أهلية أن تدار من خلال مجالس أمناء ولا تهدف للربح وسيتم الإعلان عن قيمة المصاريف للعام المقبل فيما يخص الجامعات الأهلية ولن تصل لمستوى مصروفات الجامعات الخاصة.

وأكد أن القبول في الجامعات الأهلية سيكون الحد الأدنى بها أقل ب5% من الجامعات الحكومية وأنها ليست مقصورة على أبناء المحافظات المتواجد بها الجامعات مشيرا إلى أن وزير التعليم العالي سيعلن خلال أيام قليلة عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجامعات الأهلية.

ونفى عبد الغفار ما تردد عن اكتشاف أدوية تعالج فيروس كورونا بمقابل لا يتعدى 20 جنيها مؤكدا أنه لم يتحدث عن اكتشاف أدوية أو وجود أي علاج مصري.

التعليم العالي: ١٠٩ آلاف طالب تقدموا لاختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

وزير التعليم العالي: عمل مستشفيات العزل بطاقتها حتى سبتمبر.. وخطة للتعامل مع احتمالات ظهور موجة ثانية لكورونا

https://www.youtube.com/watch?v=y9FuXadQcbo