التعليم : امتحانات الثانوية العامة فى موعدها

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني  إن امتحانات الثانوية العامة في موعدها ولم يتم تأجيلها حتى الآن.

واوضح وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم ،أنه تم اكتشاف عدد من المصابين بكورونا بين طلاب المدارس

كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء قد كشف عن ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر ارتفع إلى 109 شخص.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم أن قرار تعليق المدارس والجامعات جاء بتوجيه من الرئيس السيسي بعد ظهور أكثر من بؤرة لفيروس كورونا، وهو ما جعلنا ننتقل للمرحلة الثانية لمواجهة فيروس كورونا

. وأشار رئيس الوزراء خأنه تم اكتشاف 4 حالات حاملة بفيروس كورونا فى المدارس احدها لولي أمر طالب مخالط له، وكان يجب أن نتحرك سريعا للحد من التجمعات . وأوضح رئيس الورزاء أن تعليق الدراسة بالجامعات إجراء احترازي بعد ظهور 4 حالات حاملة للفيروس، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواجه فيروس كورونا بمنتهي الوضوح والحزم من البداية، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات جاء ضمن خطة الوقاية، لأن عدد اولادنا فى المدارس والجامعات 25 % من الشعب المصري، لذلك جاء قرار الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة بتعليق المدراس والجامعات لمدة أسبوعين وهو اجراء احرازي للحفاظ على صحة أولادنا ولمنع أي اختلاط يمكن أن يساعد فى انتشار المرض .

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا .

في نفس السياق، أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019.

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة) للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان.

وأوضح حجازي، أن الوزارة أخذت في الاعتبار جميع نوعيات التعليم المتقدمة للامتحان والممثلة في طلاب المدارس الدولية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حتى لا تتعارض المواد القومية التى يؤدي فيها هؤلاء الطلاب الامتحانات طبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة مع المواد الخاصة بتلك الشهادات.