التعليم: بحث الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية الدولية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا اليوم الخميس مع مديري مؤسسة المدارس الرسمية الدولية لمناقشة آليات العمل والاستعدادات للعام الدراسى الجديد فى هذه المدارس.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين بالحضور، مشيدًا بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية فى تقديم الدعم الفني لهذا المشروع مسئولية مجتمعية لخدمة الوطن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال بروتوكول وقرار وزاري ينظم العمل بهذه المدارس.

وأكد أن المدارس الرسمية الدولية التي تعمل على تدريس المنهج بالنظام البريطاني وترتكز فلسفته على تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

وقال إن اختيار المعلمين لهذه المدارس يتم من خلال عقد اختبارات لاختيار أفضل العناصر التي تمتلك مهارات تناسب العمل بالمدارس الدولية، مؤكدًا على أن الوزارة حريصة على نجاح المشروع.

وشدد على مديري المدارس بالتواصل الدائم والبناء مع السادة أولياء الأمور وطمأنتهم على انتظام العملية التعليمية بهذه المدارس، وتوفير التجهيزات اللازمة، وأوضح أن في ضوء عرض تقارير الأداء تمت إحالة مديرة أحدي المدارس للتحقيق وإنهاء مأموريتها وعودتها إلى جهة عملها الأصلية.

بدوره، وقال المدير التنفيذى لمؤسسة المدارس الدولية حسن عبد المنعم، إن دور مؤسسة أصحاب المدارس الدولية مهم في توفير المناهج الدراسية واعتمادها، وإعداد الفصول، بالإضافة إلى اختيار وتدريب المعلمين بهذه المدارس على طرق التدريس الحديثة، وتوفير التجهيزات اللازمة لهذه المدارس بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وبدورها، أوضحت المهندسة أمل صابر رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، أنه تم ترشيح مدرسة جديدة بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم؛ وتشغيلها لصالح المدارس الرسمية الحكومية الدولية، كما تم الانتهاء من مدرسة مصطفى النحاس لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وأكدت أن هذه المدارس تقدم نوعية مختلفة من التعليم لذلك توفر الوزارة بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية التجهيزات المناسبة لها، مؤكدًة على التنسيق الدائم مع المديريات التعليمية التى تتواجد بها هذه المدارس وتقديم الدعم الكامل لها.

الجدير بالذكر، أن عدد المدارس الرسمية الحكومية الدولية (11) مدرسة، ويجري العمل لإقامة مدرسة جديدة بالزقازيق بمحافظة الشرقية، ومدرسة أخرى بمحافظة الجيزة من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

حضر الاجتماع الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والدولى، والدكتورة فاطمة الزهراء مدير عام المدارس الرسمية والرسمية الدولية، والأستاذ حسن عبد المنعم المدير التنفيذي لمؤسسة المدارس الدولية؛ والسادة مديرى المدارس الرسمية الحكومية الدولية.

إجبار الطلاب على التبرع كشرط للتقديم في العام الدراسي الجديد.. التعليم تنفي

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الجيولوجيا من مناهج الثانوية العام المقبل