التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

انهى طلاب الثانوية العامة بشعبيها العلمية والأدبية، ماراثون الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022-2023، ويترقب طلاب وأولياء الأمور، موعج إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى معرفة رابط النتيجة، الذي من خلاله سيتمكنوا من الحصول على المجموع بصورة واضحة، ومن ثم البدء في عملية التنسيق وفقا للمجموع.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى معرفة الخطوات التي يجب الالتزام بها من أجل معرفة الدرجات النهائية التي حصل عليها الطالب في كل مادة، بجانب النسبة المئوية المقررة له.

التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وأعلن الدكتور  رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر الحساب الرسمي للوزارة، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك من أجل طمئنة الطلاب وأولياء الأمور، وعدم التوتر والهدوء.

وقال حجازي، وفقا لما تم بثه عبر الفيديو الرسمي عبر موقع الوزارة، أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، مطلع أوائل شهر أغسطس المقبل، يسبقها الإعلان عن أوائل الشعبة الأدبية، وأوائل شعبة علمي رياضة، وأوائل شعبة علمي علوم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، يمكن للطلاب الحصول على النتيجة برقم الجلوس من خلال عدة مواقع إلكترونية، حيثسيتم إتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال بوابة المعلومات.

وسيتم إتاحة النتيجة، عبر بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من «هنـــــــــــــا»، عقب إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى توافرها عبر الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من «هنــــــــــا».

اختبارات القدرات للثانوية العامة

وفي سياق متصل، تنطلق غدا السبت أولى أيام اختبارات القدرات بكليات المحددة التي ضمنها شروطها اجتياز اختبار القدرات، وسوف تجري اختبارات القدرات في عدد من الجامعات المصرية، وستكون اختبارات القدرات قاصرة على هذه الكليات «كلية التربية الفنية، كلية التربية الرياضية، كلية الفنون الجميبة، كلية الفنون التطبيقية».