التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله بشأن إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس في العام الدراسي الجديد 2022 - 2023.

وأضافت الوزارة، أن هذا  لا أساس له من الصحة، وأن القرار متروك للمحافظين.

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

موعد بدء الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء العام الدراسي الجديد، أول شهر أكتوبر المقبل.

خريطة العام الدراسي الجديد

كشفت وزارة التعليم أن عدد أسابيع الدراسة، 35 أسبوعًا، للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وقررت وزارة التربية والتعليم، انتهاء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 يوم 8 يونيو 2023.

مواعيد الفصل الدراسي الأول

يبدأ الفصل الدراسي الأول، في الأول من أكتوبر وينتهي يوم 26 يناير، على أن تكون امتحانات نصف العام لجميع الصفوف الدراسية، من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام، يوم 14 يناير 2023.

وحسب الخريطة الزمنية، فإن الفصل الدراسي الثاني سينطلق يوم 11 فبراير، وينتهي يوم 8 يونيو، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 8 يونيو، في حين ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 8 يوليو، على أن تكون بداية امتحانات شهادة الثانوية العامة 10 يونيو 2023.

عدد أيام الدراسة

وأشارت الوزارة، إلى أن عدد أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول 98 يوما، بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية، والفصل الدراسي سيكون 96 يوما، على أن تكون فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور القانونية، للطلاب والمعلمين أيضا.

إجازة نصف العام الدراسي

وأكدت وزارة التعليم، أن إجازة نصف العام الدراسي أسبوعين فقط، لتبدأ يوم 28 يناير 2023 وتنتهي يوم 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام بالمدارس مع إجازة نصف العام في وزارة التعليم العالي والجامعات وقطاع المعاهد الأزهرية، يتم توحيد الإجازة معهما، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية الحكومية والرسمية للغات والخاصة العربي، والخاصة لغات.

التعليم تعلن فتح باب المرحلة الثانية للالتحاق بالمدارس التكنولوجية

التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس