التعليم: عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب للعمل 3 أيام أسبوعيًا بسبب كورونا

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عودة الإجازات الاستثنائية فى الوزارة والجهات التابعة لها كإجراء للوقاية من انتشار فيروس كورونا، على أن يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له بالحضور للعمل 3 أيام أسبوعيا وأن يتم تحديد الأيام الثلاثة والالتزام بها ولا يجوز تغيرها إلا لصالح العمل.

وتابعت الوزارة أنه فى حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية تعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها، مع منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته .

كما تقرر منح الموظف الذى تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما يتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت الشفاء، وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض العاملين بالوزارة والهيئات الحكومية وفقاً لحاجة العمل.

ولفت الوزارة إلى أنه يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرين العموم استدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال أيام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل، وتعتبر الإجازات الاستثنائية السابق ذكرها مدفوعة الأجر.

وشددت على إلزام كل الموظفين بارتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته ، ومعاقبة من يخالف ذلك مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية، باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

الثقافة تعلن مشاركة وزارة التعليم في بنك المعرفة بكنوز ونوادر الإبداع المصري

الفائز بجائزة أفضل مبرمج في أفريقيا: دربت 10 آلاف شخض منذ بداية أزمة كورونا