ملهمش غيره.. التفاصيل الكاملة لاحتفاظ سيدتين بجثمان والدهما 10 أيام.. بخور وكريمات لحمايتها من التعفن

شهدت منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، حادث غريب اكتشف بالصدفة، عندما قامت فتاتين بالاحتفاظ بجثة والدهما بعد وفاته داخل غرفته بالمنزل، ورفضتا دفنه، نظرًا لتعلقهما الشديد به.

البداية

تلقى اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارا من اللواء محمود السبيلي مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من موظف يفيد باكتشاف قيام ابنتي شقيقه بإخفاء جثة والدهما داخل الشقة، ورفض دفنه، بعد وفاته، نظرًا لتعلقهما الشديد به.

الانتقال والفحص

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان الواقعة، داخل شقة في الطابق الأخير بمنطقة بولاق الدكرور، وتبين وجود جثة لشخص مسن في حالة تعفن، يدعى 'محمد' 63 عامًا، موظف على المعاش، ملفوف بشاش أبيض وعليه كريمات ومرطبات للجسم، وبصحبته نجلتاه 'نسمة، وجهاد'.

تم اقتيادهما لقسم الشرطة، وتحرير محضر، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

النيابة

قررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة، والتصريح بالدفن، وتحديد أسباب الوفاة، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، واستدعاء عم الفتاتين الذي اكتشف وفاة شقيقه، وعرض الفتاتين على الصحة النفسية للتأكد من سلامة قواهما العقلية.

اعترافات الفتاتين

اعترفت الفتاتان في التحقيقات، برفضهما دفن والدهما، بعد وفاته، لعدم الافتراق عنه وحزنهما عليه فقررتا تكفينه والاحتفاظ بالجثة، فقامتا بلفه في شاش طبي بعد وضع كمية من الكريم المرطب عليها، كما أنهما وضعتا على جثته 'جبنة، ولبن، وبيكنج باودر'، في محاولة لتخفيف تعفنها، لاعتقادهما أن تلك المواد تساعد في ترطيب البشرة، ومنع تعفن الجثة، والرائحة الكريهة، وظل الأمر لمدة ١٠ أيام حتى تم اكتشاف الواقعة.

شقيق المتوفي

واستمعت جهات التحقيق لشقيق المتوفي، الذي أكد أنه شعر بالشك في إصرار ابنتي شقيقه، منعه عدة مرات من الدخول وزيارته، بحجة أن والدهما نائم، ولا يرغبان في إزعاجه، بسبب مرضه.

عقب تكرار منعه من زيارة شقيقه، خاصة مع علمه أن حالة شقيقه الصحية سيئة، توجه للشقة، وأصر على زيارة شقيقه والاطمئنان عليه، وبعد إلحاح منه تمكن من الدخول، ليكتشف الكارثة، بعثوره على شقيقه مفارقا الحياة منذ عدة أيام، وملفوفا بشاش أبيض على جميع أنحاء جسده.

التحريات والتحقيقات

تبين من التحقيقات والتحريات الأولية أن السيدتان مطلقتان وتقيمان برفقة والدهما، الذي كان يمنع خروجهما، وأنهما تعانيان من مرض نفسي لعدم استمرار زواجهما.

وأشارت التحريات والتحقيقات التي أجرتها نيابة جنوب الجيزة الكلية إلى أن الأب تولى رعاية الابنتين منذ سنوات طويلة عقب وفاة والدتهما، وكان يعاملهما برفق فسادت علاقتهم الحب والمودة حتى مرض الأب مرضا شديدا وفارق الحياة، إلا أن الفتاتين رفضتا فكرة دفنه وابتعاده عنهما، فاحتفظا بجثته عدة أيام داخل الشقة، بعد وضع بعض الكريمات عليها، في محاولة لتخفيف آثار تعفن الجثة، ولفتاها بشاش أبيض، ومنعتا أفراد عائلتهما من دخول الشقة لزيارة والدهما.

حلق اللحية وأعواد البخور

توصلت التحقيقات إلى أن الشقيقتين حلقتا لحية والدهما بعد وفاته، بالإضافة إلى تحميمه بالماء، ولفتا جثته بالكامل بشاش طبي، وتركاها في صالة الشقة، لاعتقادهما أنه نائم، رافضتين حقيقة وفاته، وأنهما كانا يشعلان أعواد البخور، لمنع انبعاث الرائحة الكريهة ووصولها للجيران.

تسليم الجثة للدفن

على جانب آخر قررت نيابة بولاق الدكرور تسليم الجثمان لشقيقه للدفن، لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، ومتابعة حالة الفتاتين داخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية.

وزيرة الهجرة تتابع تحقيقات مقتل مدرس مصري بالسعودية وتنسق لعودة الجثمان

كشف لغز العثور على جثة تاجر وزوجته بالجيزة.. السرقة وراء الجريمة