التفاصيل الكاملة لحريق مهرجان الجونة السينمائي بسبب ماس كهربائي

بعد ساعات من السيطرة على حريق مهرجان الجونة السينمائي بدورته الـ 5، يعمل القائمون على مهرجان في الوقت الحالي على قدم وساق من أجل انعقاد المؤتمر الصحفي للمهرجان بعد في تمام الساعة الـ 4 عصراً .

وتؤكد إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أنه تمت السيطرة على حريق محدود، شب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وتنوه إدارة المهرجان إلى أن الحريق أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان. وفور حدوث الحريق، قامت إدارة المهرجان بالتواصل مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق.

كما قامت إدارة المهرجان على الفور، بفتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادثة لكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي. وأكدت إدارة المهرجان عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة في موعده المقرر اليوم الساعة 4 مساءً

سبب حريق مهرجان الجونة السينمائي

وقال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي أنه تم السيطرة على حريق القاعة الرئيسية لمهرجان الجونة السينمائي .

وكشف التميمي لـ موقع قناة صدي البلد، أن السبب وراء الحريق ماس كهربائي مفاجئ .

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي في موعده اليوم الساعة 2 ظهراً، خاصة أن مكان المؤتمر الصحفي يبعد عن مكان اندلاع الحريق .

وقال لـ موقع قناة صدي البلد، أن هناك حالة أو اثنين حدث لهم اختناق بسبب الحريق، ولكن سوف يكون هناك بيان بالإصابات بعد التأكد منها .

وقد حدث حريق هائل منذ قليل بالقاعة المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي قبل انطلاقه بـ 24 ساعة فقط .

وتواجد عدد كبير من سيارات الاسعاف وعربية الإطفاء للسيطرة على الحريق، حيث نشب الحريق بالقاعة المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي.

وتم الدفع بسيارات الدفاع المدني لموقع البلاغ لمعاونة سيارات المطافئ الخاصة بالجونة، والسيطرة على الحريق.

إصابة ١٤ مواطنا باختناقات في حريق مهرجان الجونة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إصابة ١٤ مواطناً باختناقات  إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمدينة الغردقة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية ل ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

فريق طبي

وأكد مجاهد تواجد فرق انتشار طبي سريع تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية والوزارة مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية والاسعافية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبى للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لأي إصابات.

مستشفيات الغردقة

وشدد «مجاهد» على استعداد وجاهزية مستشفيات مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، للتعامل مع كافة الطوارئ، فضلًا عن توافر كافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية سيطرت على الحريق بشكل كامل وتواصل أعمال التبريد في موقع الحريق.

بشرى تعلق على حريق مهرجان الجونة السينمائي.. «سيقام كل شئ كما هو مخطط»

انتشال التميمي يعلن السيطرة على حريق القاعة الرئيسية بمهرجان الجونة السينمائي