التفاصيل الكاملة لشطب أحمد رمضان من نقابة الموسيقيين

أصدر مجلس التأديب الاستئنافي الخاص بأعضاء نقابة الموسيقيين قرارًا بشأن الاستئناف علي قرار مجلس التأديب الابتدائي رقم 1 لسنة 2023، في الاستئناف المقام من أحمد رمضان أحمد شعبان، والاستئناف المقام من مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية.

تضمن قرار مجلس التأديب الاستئنافي الخاص بأعضاء نقابة الموسيقيين، أولًا قبول الاستئناف المقام من أحمد رمضان أحمد شعبان شكلًا ورفضه موضوعًا، ثانيًا قبول الاستئناف المقام من نقيب المهن الموسيقية بصفته شكلًا.

شطب أحمد رمضان من نقابة الموسيقيين

وتابع قرار المجلس: «وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف إلى شطب أحمد رمضان أحمد شعبان من الجداول نهائيًا، دون المساس بالمعاش على أن يتم تنفيذ الحكم بموجب مسودته دون الإعلان».

ومن جانبهم، أعضاء مجلس التأديب الاستئنافي قاموا بتلاوة القرار في جلسة علانية بمقر نقابة المهن الموسيقية، كما تم التنبيه على جميع الإدارات المختصة لتنفيذ ما جاء بحيثيات القرار.

أحمد رمضان ومصطفى كامل أحمد رمضان ومصطفى كامل

أزمة أحمد رمضان في نقابة المهن الموسيقية

وفي وقت سابق، كانت قد قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، معاقبة أحمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين السابق، في شهر فبراير 2023 بمنعه من مزاولة المهنة لمدة عام.

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا رسميًا بذلك طبقًا لنص المادتين 61 و62، من القانون المشار إليه والتي توجب على عضو النقابة أحمد رمضان أن يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة على النحو الوارد في أسباب وحيثيات قرار مجلس التأديب ومعاقبته بمنعه من مزاولة المهنة لمدة عام.

مصطفى كامل