التفاصيل الكاملة لـ تصفية خلية الأميرية.. مقتل 7 عناصر تكفيرية واستشهاد البطل محمد الحوفي .. والكشف عن مخازن متفجرات بالمطرية

أعلنت وزارة الداخلية مصرع 7 عناصر إرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان اليوم الثلاثاء «وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، وتستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية».

وأوضح البيان أنه تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم  على 6 يبنادق آلية ، و4 أسلحة خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة».

وأشار البيان إلى أن التعامل مع الخلية الإرهابية أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي، الضابط بقطاع الأمن الوطني، فضلا عن إصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

ولفت البيان إلى أنه تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كان يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، حيث تم العثور على 4 بنادق آلية وكمية من الذخيرة بعد استهداف المخزن.

مجلس الوزراء ينعى الشهيد

ونعى مجلس الوزراء شهيد الوطن المقدم محمد الحوفى ،الذى استشهد اليوم جراء اقتحام قوات مكافحة الإرهاب، لوكر إرهابى بمنطقة الأميرية، بمحافظة القاهرة.

وتقدم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الشهيدة، ولرجال وزارة الداخلية، الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، وأبنائه، ويثبتون يوما بعد يوم، أنهم درع حماية الأمن الداخلى، وحائط صد فى مواجهة دعاة القتل والإرهاب والدمار.

النيابة الإدارية تنعى المقدم محمد فوزي

وتقدم المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، وجميع أعضاء النيابة، بخالص العزاء لجموع الشعب المصري العظيم، في وفاة شهيد الواجب الوطني، المقدم محمد فوزي الحوفي، بقطاع الأمن الوطني، الذي استشهد خلال أداءه واجبه المقدس في مداهمة خلية إرهابية بمنطقة الأميرية.

وصرح بذلك المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي بإسم النيابة الإدارية، قائلا: ” أن النيابة تؤكد علي وقوفها مع كافة مؤسسات الدولة و علي رأسها رجال الشرطة المصرية البواسل، في مواجهتها الشاملة مع الأرهاب الذي انتهجته جماعات و أفراد إجرامية خسيسة، تستهدف النيل من أمن و استقرار الوطن وسلامة مواطينيه”.

ونعي نادى قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير البهى رئيس مجلس إدارة النادى، واعضاء مجلس الادارة، وجميع قضاة مجلس الدولة، الشهيد البطل المقدم محمد الحوفى، الذى قدم حياته فداء للدفاع عن الوطن، خلال استشهادة اليوم، في تبادل اطلاق النيران بين رجال الشرطة و مجموعة من العناصر الإرهابية بالأميرية.

وتقدم مجلس إدارة النادى بخالص العزاء إلى السيد رئيس الجمهورية، وأسرة الشهيد البطل ، والشعب المصرى بأكمله، مدينا العمل الإرهابي بأشد العبارات.

وأكد  دعمه لجهود الدولة المصرية فى مكافحة الإرهاب وداعميه على كل المستويات، وبكل الطرق الممكنة، حتى يتساقط هؤلاء الإرهابيون الخونة كالذباب ويقعوا فى قبضة العدالة، لينالوا ما يستحقون جرّاء جرائمهم الخسيسة.

نقابة المهن التمثيلية تستنكر الحادث الإرهابي

استنكرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى الأحداث الإرهابية التي شهدتها منطقة الأميرية بمحافظة القاهرة .

وذكرت النقابة في بيان «تستنكر نقابة المهن التمثيلية ما قامت به بعض العناصر الإرهابية منذ ساعات قليلة بالإختباء داخل إحدى عمارات منطقة الأميرية، للتخطيط لتنفيذ بعض عملياتهم الإجرامية في ظل احتفالات الإخوة الأقباط بأعيادهم هذه الأيام'.

وأضافت نقابة المهن التمثيلية في بيانها :'نشكر رجال الشرطة المصرية على تضحيتهم المستمرة للحفاظ على أمن وطننا الغالى ضد مثل هذه العناصر الإرهابية التي لاتفرق بين الأديان، ورحم الله الشهيد البطل الرائد محمد فوزى الحوفى الذى وافته المنية خلال تبادل النار مع هؤلاء التكفيريين'.

كانت بعض العناصر الإرهابية تبادلت إطلاق النار مع قوات الشرطة المصرية من داخل إحدى عمارات منطقة الأميرية، ولكن نجح رجال وزارة الداخلية في اقتحام وكر هذه الجماعة الإرهابية، وتم تصفيتهم بالكامل، ولكن فقدت الداخيلة أحد رجالها المخلصين الرائد محمد فوزى الحوفى'.

وأطلق الإعلامي أحمد موسى هاشتاج «#تحية_للابطال» لتوجيه تحية تقدير للشهيد البطل المقدم محمد فوزي الحوفى، شهيد الداخلية أثناء تصفية أبطال الشرطة للخلية الإرهابية بمنطقة الأميرية.

وطالب موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، المصريين الشرفاء المحبين لمصر والمقدرين لدور لرجال الشرطة وتضحياتهم، بالتفاعل مع الهاشتاج حنى نهاية الحلقة كي يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

وأكد موسى أن المقدم محمد الحوفي لديه طفلان صغيران،  موجها كل التحية لأسرته .

وأوضح موسى أن المقدم محمد الحوفي استشهد مساء  اليوم خلال اشتباكات بين قوات الأمن الوطني ومجموعة إرهابية تابعة لداعش كانت تخطط لهجمات إهابية بالتزامن مع أعياد الأقباط.

وتسائل موسى أهالى الأميرية «لماذا لم تبلغوا على أشخاص غرباء تواجدوا في المنطقة وعاشوا بينكم».