التفاصيل الكاملة لمحاكمة المتحرش بطفلة المعادي.. دفاعه يطالب بإيداعه مصحة نفسية.. والمحكمة: «عاقل»

أجلت الدائرة 24 جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، لجلسة الغد لإنتداب محامى

وطالب دفاع المتهم بإيداعه إحدى المصحات النفسية ووضعه تحت الملاحظة وكتابة تقرير مفصل عن حالته المرضية وتصرفاته كما طالب باستدعاء الشاهدين الثالث والرابع ورفضت المحكمة هذه الطلبات لأنها ترى أن المتهم شخص عاقل ومسؤول عن تصرفاته كما أمرت بانتداب محام آخر للمتهم.

فيما طالب دفاع الطفلة، توقيع أقصى عقوبة على المتهم، كما تمسك الدفاع بالتعويض المدنى المناسب، من جانبها أكدت هيئة المحكمة، أن التشديد ليس هو القرار المناسب بل القرار التوعية هى التى تناسب تلك الظروف لعدم تكرارها.

وقد انكر المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، جميع الاتهامات قائلا :'أنا أعترفت فى النيابة علشان ما كنش معايا محامى.. لكن أنا واحد حاجج بيت ربنا مستحيل أعمل حاجة حرام .. وما لمستش البنت وكانت عايزة تسرقنى'، وذلك أمام المحكمة .

وحضر المتهم وسط حراسة أمنية مشددة، و يرتدى الزى الأبيض، وعلى الفور تم إيداعة قفص الإتهام، كما حضرت أوجينى أسامة الشاهدة على الواقعة ، والطفلة المجنى عليها بصحبة والديها.

كان قد أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات، 'محبوسًا'، إلى محكمة الجنايات.

وكشف أمر إحالة المتهم بأنه تحيّل على الطفلة لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

وقد أقامت «النيابة العامة» الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف كل من شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

حسام موافي: آية قرأتها مليون مرة ولم أفهم معناها إلا بعد واقعة طفلة المعادي

قومي المرأة يعرب عن فخره ببطلة واقعة التحرش بطفلة المعادي.. «العدل سيأخذ مجراه»