التفاصيل الكاملة لملحمة البرث يرويها أبطال المعركة حسنين وتايسون فى حوار مع أحمد موسى.. فيديو

استضاف الإعلامي أحمد موسى البطلين محمد علي تايسون وأحمد عزت حسنين أحد الأبطال الذين شاركوا في ملحمة البرث وروى البطلين تفاصيل وكواليس المعركة في حلقة خاصة لتكريم أبطال الكتيبة 103.

وبدأ البطل مجند محمد علي تايسون، رواية تفاصيل ملحمة البرث وقال أنه عندما صعد السطح وزاد التعامل شعر كأنه دخل الجنة وشاهد زملاءه الشهداء .

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة  «صدى البلد»، أنه انتقل إلى البرث مع المقدم منسي يوم 3 رمضان في عام 2017،.

وقال أن الهجوم من قبل العناصر التكفيرية تم في الساعة الرابعة فجرًا يوم الجمعة، وأثناء تبديل الورديات بينه وبين زملائه، فبدأ الهجوم أثناء خدمته أعلى سطح المبنى مع زملائه خالد وأحمد نجم، وقال خالد قبل الهجوم أن يوم الجمعة يوم التكفيرين وعلينا الاستعداد.

وأضاف أن التعامل بدأ وتم تفجير السيارة المفخخة كما شاهد الجميع في المسلسل وأنه سقط على خده الأيسر وأفاق بعدها بدقائق قليلة ليجد زملاءه الذين تعاهدوا على التصدي لآخر نفس.

وأشار إلى ان البطل المنسي صعد إلى السطح وكان هناك تعامل مكثف وطلقات ار بي جي واحدة منها أفقدته الوعي وكان البطل المنسي يصطاد التكفيرين وكل طلقة كانت تصيب تكفيري وتقتله.

البطل أحمد عزت حسنين يروي تفاصيل بداية الهجوم

قال البطل أحمد عزت حسنين أحد الأبطال من ملحمة البرث إنه ليلة الهجوم كان يتناول العششاء مع زملاءه وصعدت لزملائي في الخدمة وبعد نزولي طلب مني زميلي هرم النوم وصليت الفجر وقبل النوم سمعت حرس سلاح بما يعني الهجوم على الكمين.

وتابع حسنين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة  «صدى البلد»، إنه تم تدريبنا على كلمة حرس سلاح وماذا تعني وطريقة الاخلاء وكيف ننتظر الدعم حتى حفظنا كل تفصيلة .

وأوضح أنه اخذ سلاجه والضابط سباعي طلب أن نرقد حتى سمعنا الانفجار وتم هدم الدور وتم اخلائي مع المصابين وبدأت التحرك مع زملائي بعدها ونعطي الخزن والقنابل للمجند الشهيد علي علي وحصل ضرب شديد على المجند علي وقال إثبت مكانك وتعامل في الممر .

النقيب صلاح يطالب القيادة بضرب الكمين.. وعلي علي يصرخ مفيش كلب هيطلع.

وقال البطل أحمد عزت حسنين أنه تلقى طلقة في وجهه أثناء ملحمة البرث وكان يتعامل وقتها مع التكفيرين ويضربهم بثبات مع المجند علي علي .

وتابع إنه سمع النقيب محمد صلاح وهو يتحدث في الجهاز قائلا إضرب النقطة يا فندم ، وذلك من أجل عدم حصول التكفيريين على أي فرد من الكمين فمبدأ أن فرد الصاعقة بألف فرد .

وأضاف أن غرفة المقدم تهدمت تماما وتم إلقاء قنبلة انفجرت بينه وبين المجند علي وأنه زحف إلى علي الذي قال له متطلعش كلب منهم.

وأردف أن علي تلقى كم كبير من الطلقات وأنه دخل الحمام ووجد المصابين خالد وتايسون والنقيب شبراوي وباقي الزملاء المصابين والشهداء ولم يرد سوى أباظة وزحفت حتى المطبخ ووجدت الشهيد محمد صلاح والشهيد هرم والضابط عبد العزيز.

وروى حسنين ما قاله الشهيد القائد المنسي قائلا اثبتوا يا أبطال وعند صعودي طلب مني النزول وضربت أحد التكفيريين ب25 طلقة وكان معه آخر بكاميرا وقام برميها وهرب والضابط سباعي كان مصاب بجواري ولكن بدون ذخيرة وأحضرت قنبلتين واحدة لي وواحدة للضابط سباعي وتحدثنا بالإشارة متفقين على عدم السماح لأي فرد بالصعود

تايسون يروي اللحظات الأخيرة فى حياة الشهيد على على قاهر الإرهابيين

وروى البطل تايسون اللحظات الأخيرة قبل استشهاد البطل علي علي قائلا إن علي استشهد على ايدي.

وتابع تايسون إن علي  تعامل بقوة وأصيب وخد دفعة اكثر من 30 طلقة وقال محدش سيدخل غرفة الشهداء والمصابين وكان يصطاد كل من يصعد واستمر في الدفاع وهو مصاب وينطق الشهادة حتى وصل الدعم.

وأضاف أن علي قال له متسبنيش وبكيت وقولتله مش هسيبك.

البطل حسنين يروى مفاجأة بعد استشهاد  المقدم منسى ..طلقة خرجت من سلاحه وفحصنا جثمانه للتأكد من وفاته

وقال البطل أحمد عزت حسنين إنه سمع خطوات في الأرض ونطق الشهادة مع البطل علي علي وأصبحت جاهزا  لفك فتيل القنبلة وعلي قال متقلقش هنعيش .

وتابع إن الدعم وصل وسألني الضابط أحمد فهيم عن القائد المنسي وعندما طلعت وجدت المقدم استشهد وكان يستتر بخزان ويده على الزناد وسلاحه بجواره وقال كلمة ولكن لم استطع تمييزها وقلت للضابط فهيم أن المقدم استشهد وقلت له أنا سليم.

وأضاف إن الضابط فهيم طلب عدم إبلاغ أحد باستشهاد القائد وطلب أن أظل بجواره وفوجئنا بضرب طلقة من سلاح القائد منسي وظننت انه حي ولكن أكد لي أن القائد استشهد.

موسى يهدي تايسون وحسنين درع قناة صدى البلد

وفي ختام الحلقة أهدى الإعلامي أحمد موسى البطلين محمد علي تايسون واحمد عزت حسنين درع قناة صدى البلد على الهواء مباشرة.

وقال الإعلامي أحمد موسى في ختام الحلقة الخاصة لتكريم البطلين والحديث عن ملحمة البرث أن الجيش المصري مليء بالبطولات موجها الشكر للأبطال المشاركين في الملحمة ولكل رجال القوات المسلحة.

وأضاف أن الأبطال تعاهدوا على الموت فداء للوطن وحتى لا يدخل الكمين أي فرد تكفيري مؤكدا أن التكريم اليوم تقديرا وعرفانا لجيشنا العظيم وكل أبطال القوات المسلحة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

محافظ الإسماعيلية يكرم الجندي إبراهيم فتحي بطل موقعة البرث

أحمد موسى : أردوغان قائد الإرهابيين هدفه سيناء .. و«اللي بيجي مصر بيدفن ».. فيديو