التفاصيل الكاملة لواقعة هدم 8 مقابر في طنطا.. وقرار النيابة بعد التحقيق مع «التربي»

فوجئ أهالي طنطا بإقبال «تربي» على هدم 8 مقابر بمنطقة مقابر عوارة، دون أي تصاريح.

الواقعة بدأت حينما تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بتواجد عدد كبير من الأهالي بوسط منطقة مقابر، بعد معرفتهم بهدم 8 مقابر، فانتقلت الأجهزة الأمنية إلى المقابر، وكثفت جهودها لإلقاء القبض على المتهم.

التحقيقات تكشف مفاجآت

كشفت التحقيقات قيام التربي المتهم في الواقعة ويدعى 'مصطفي . ن'، استخدام لودر كبير لإزالة المقابر وداخلها الجثث والعظام، ومن بينها جثث حديثة وتظهر الدماء في أكفانها وتحميل نواتج هدم المقابر من أتربة وعظام على مقطورة وجرها.

وأسفرت الواقعة عن هدم ٨ مقابر من بينهم مقابر لثلاث مواطنين والباقي مخصصة للصدقة.

جثث متناثرة

روى مجدي محمد أحد المتضررين، تفاصيل الواقعة قائلا « وجدت الجثث متناثرة في الشوارع المحيطة بالمقابر بعد قيام الدفان بإحضار لودر وهدم المقابر وتكسير ٣ مقابر خاصة به، وتعرفت على جثة تابعة لي».

وأضاف «لا أعرف أين سأدفنها هل مع خالي وأمي أم في مكان آخر حيث يوجد نحو ١٨ جثة ما بين قديمة وحديثة متناثرة، وبعضها بها دماء لحداثة دفنها»، مشيرًا إلى أن الشرطة فرضت تأمينها بعد الواقعة وكثير من الأطفال عثروا على عظام في الشوارع، معلقا «مشهد الجثث كان مأساويًا».

هدم المقابر ليلا

قال أحد شهود العيان إن التربي أحضر لودر ليلا وبدأ في هدم المقابر، متابعًا «طلبنا شرطة النجدة، وتم فرض حراسة والجثث متناثرة، ووجدنا مشاجرات بين بعض المواطنين على رفات وعظام».

قررت النيابة استمرار حبس التربي بعد إجراء التحقيقات وإعادة دفن ١٨ جثة، بحضور أعضاء لجنة الجبانات بمجلس مدينة طنطا، وفي حضور أهلية وأسر الجثث التي تم إخراجها من مقابرها.

مفاجأة في واقعة هدم «تُربي» مقابر الغربية: أزالها بلودر

ضربها بالعصايا .. حبس 3 متهمين بقتل ربة منزل ودفن جثمانها بمقابر الصدقة فى بنها

واقعة هدم مقابر طنطا واقعة هدم مقابر طنطا