التموين تعلن مد الأوكازيون الشتوي 2024 حتى عيد الأم

أصدر الدكتور علي المصيلحي؛ وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا بمد فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لمدة أسبوعين إضافيين علي أن ينتهي في يوم 21-3-2024 والموافق يوم عيد الأم، بدلًا من 5-3-2024.

وصرح الاستاذ أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام، أن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون الشتوي حتي الآن وصل إلي ثلاث آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية، مشيرًا إلي أن قرار الوزير بمد الاوكازيون الشتوي الهدف منه هو تنشيط حركة التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجوده به.

الأوكازيون الشتوي 2024

وكان الدكتور علي المصيلحي؛ قد أصدر قرارًا ببدء الاوكازيون الشتوي في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر على أن يكون الأوكازيون لمدة شهر ويكون لكل المحال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد الاستاذ أحمد أبو الفضل رئيس الاداره المركزيه للرقابه، أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أنه يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

وأشار أبو الفضل أيضًا إلى أن توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين؛ للجهات الرقابية، هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة؛ سعر قبل الأوكازيون، وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون، مضيفًا  أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.