التنمية المحلية تبدأ تدريب 243 موظفا على «تراخيص البناء الجديدة» في 27 محافظة

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تنظيم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة الأسبوع الجاري ورشتي عمل على مدار يومين تبدأ غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء للتدريب على منظومة تراخيص البناء الجديدة وتشمل جميع العناصر التي تتعامل مع هذه المنظومة بالمحافظات، ويستفيد من ورشتي العمل 243 متدربا من المحافظات والجامعات الإقليمية ووزارة التخطيط.

و أوضح «شعراوي» أن التدريب يضم 6 متدربين من كل محافظة هم رئيس المدينة، الحي التجريبي ومدير المركز التكنولوجي في المدينة- الحي التجريبي ومشرف النظام بالمركز التكنولوجي في المدينة- الحي التجريبي ومدير الإدارة الهندسية (الإدارة الخلفية) بالمدينة- الحي التجريبي ورئيس لجنة متابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة إضافة إلى مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، ويضم التدريب أيضا 3 متدربين من كل جامعه إقليمية و10 من العاملين بوزارة التخطيط وهم مدربين المحليات موزعين علي يومي التدريب.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم تقسيم المتدربين في كل يوم تدريبى إلى مجموعتين وكل مجموعة سيتم تدريبها في قاعة كبيرة على التوازي وبنفس الاجندة التدريبية والمواعيد وسيقوم بالتدريب خبراء من وزارات التنمية المحلية و التعليم العالي والإسكان والمجتمعات العمرانية والشركة الهندسية للنظم، واعتبارا من بداية 1 إبريل 2021 سيتم مرور فريق من مدربي وزارة التخطيط على المحافظات للتدريب العملي وبالتوازى يمر فريق آخر من الشركة الهندسية على الجامعات للتدريب العملى.

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن التدريب سيركز على المهام الموكلة لكل الجهات المشاركة فى الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص البناء حتى يكونوا على دراية كاملة بالإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على التراخيص الجديدة للبناء في يسر وسهولة.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن ورشة العمل الأولى ستكون غدا الثلاثاء 23 مارس الجاري وتضم المتعاملين مع منطومة البناء الجديدة في 14 محافظة هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية.

وأشار اللواء شعراوي إلى أن الورشة الثانية والمقامة بعد غد الأربعاء 24 مارس تضم 13 محافظة هي الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح.

و أكد سعي الوزارة بالتنسيق مع الوزارات الجهات المعنية بالدولة لضبط منظومة النمو العمراني والتصدي لظاهرة العشوائيات، مشيرا إلى أهمية اشتراك كافة السلطات التنفيذية المختصة لتطبيق جميع جوانب المنظومة على أرض الواقع و كذا الإجراءات التنظيمية والتنفيذية الخاصة بإصدار تراخيص البناء، بما يحقق حوكمة منظومة البناء في مصر في إطار واضح يتسم بالتخطيط والتنظيم وفق صحيح القانون والأكواد الهندسية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه سيتم الاستمرار في تدريب العاملين التنفيذيين فى المحافظات و المراكز التكنولوجية بها على المنظومة الجديدة مع التأكيد على أهمية عنصر الوقت في إنهاء إجراءات الحصول على التراخيص وتطبيق الضوابط الجديدة بدقة متناهية ويسر للمتعاملين مع سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات لضمان نجاحها عند البدء في تطبيقها على أرض الواقع بالمحافظات وضرورة التنسيق الكامل في هذا الشأن.

وزير التنمية المحلية يشارك في الندوة الافتراضية للتعاون الإقليمي في شمال أفريقيا

التنمية المحلية تحذر المواطنين: «انتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء نهاية مارس».. فيديو

التنمية المحلية: البحيرة أعلى المحافظات في التصالح على مخالفات البناء.. فيديو