التنمية المحلية: نستهدف تنفيذ 120 ألف وصلة صرف صحي للأسر الأولى بالرعاية

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تستهدف تنفيذ 120 ألف وصلة منزلية للصرف الصحي خلال العام المالي الحالي باعتماد 600 مليون جنيه وذلك للأسر الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن وزارة التنمية المحلية تنفذ مشروع وصلات الصرف الصحي المنزلية للأسر الاولى بالرعاية في المناطق الاكثر احتياجًا لاستفادة من مشروعات الصرف الصحي التي تم تنفيذها بالقرى و المراكز ولا يتم الاستفادة منها لعدم قدرة الأسر على الربط على هذه المشروعات و بالتالي لا يتم الاستفادة من الاستثمارات التي تنفقها الدولة على هذه المشروعات.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى انتهاء الوزارة من تنفيذ 85 ألف وصلة منزلية بعدد 106 قرية لخدمة حوالى 850 الف مواطن موضحًا أنه في ضوء بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة و الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي فإن الشركة تتولى تحصيل أعمال تنفيذ الوصلات من المشتركين و بما لا يزيد عن 40 جنيه كقسط شهري لكل مشترك.

وقال شعراوي أنه تم تخصيص حساب بالبنك المركزي تستخدم متحصلاته كصندوق دوار في تنفيذ وصلات الصرف الصحي المنزلية للأسر الأولى بالرعاية في باقي القرى و المراكز.

التنمية المحلية: 70 جنيها كيلو اللحوم الطازجة بـ11 منفذ خلال أيام عيد الأضحى

وزير التنمية المحلية يبحث مع اتحاد البلدية الهولندية تأهيل وتدريب الكوادر بالمحافظات