وزير التنمية المحلية يفتتح معرض «أيادي مصر» في المنتدى الحضري العالمي ببولندا

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، معرض منصة «أيادي مصر» بالجناح المصري في المنتدى الحضري العالميWUF11  في دورته الحادية عشرة والذي يعقد في مدينة (كاتوفيتشي) بدولة بولندا.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن الجناح المصري بالمنتدى هو الأكبر بوصف مصر هي الدولة المضيفة للمنتدى الحضري العالمي القادم في دورته الثانية عشر بمدينة القاهرة، مشيرًا إلى أن الجناح المصري بالمنتدي حظى بحفاوة وحضور كبير من كبار الشخصيات المشاركة في فعاليات المنتدى وحاز على إعجاب وتقدير كل المشاركين، حيث تضمن الجناح المصري عرضًا لمنصة «أيادي مصر» التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية لتمكين المرأة المصرية من تسويق منتجاتها اليدوية والتراثية والحرفية والتي تتميز بها المدن المصرية عبر منصة إلكترونية يمكن من خلالها الوصول الى الاسواق الدولية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن منصة «أيادي مصر» حققت العديد من المكاسب والانجازات بما يتعلق بترويج المنتجات المصرية وتدريب العاملين وتنظيم ورش عمل وإنشاء مجموعات اتصال.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة أن يكون للمنصة حضور في المنتديات والمعارض والأسواق الدولية، وأن تدعم المنصة بقوة الحرف اليدوية والتراثية والحرفية المنتشرة في القرى بالمحافظات المصرية.

ولفت إلى أن المبادرة قد قامت بالفعل بالمشاركة من قبل في معرض المدن الأفريقية بمدينة كيسومو الكينية على هامش فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية مما جعلها تحقق نجاحاً كبيراً على الساحة العربية والأفريقية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن التسويق الإلكتروني من خلال المنصة يساهم بشكل كبي في الترويج لهذه الحرف ومنتجاتها وتحسين دخل الأسر، معربًا عن تقديره الكبير لمشاركة المنصة في هذا المعرض الهام حيث تم عرض العديد من المنتجات اليدوية والتراثية بالتعاون مع شركة أسواق مصر، مشيرًا إلى أن الوفود المشاركة في معرض المنتدى الحضري العالمي أشادوا بالجناح المصري والذي يعد من أفضل الأجنحة من حيث تنوع المعروض، وأبدوا إعجابهم الشديد بمنصة أيادي مصر للترويج للمنتجات التراثية واليدوية والحرفية للمرأة المصرية.

وشارك في أعمال افتتاح المعرض إسلام مأمون، المدير التنفيذي لشركة أي أسواق مصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

التنمية المحلية: 42.5 مليون جنيه مبيعات مبادرة «سند الخير» للسلع الغذائية

التنمية المحلية: تحصيل 1.6 مليار جنيه غرامات من المخابز المخالفة