«الثقافة» تحتفل بعيد الميلاد المجيد على «يوتيوب» بـ«ملح الأرض» و«كايرو ستيبس»

قدمت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التهنئة لأبناء الوطن من المسيحيين ولجموع المصريين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقالت إيناس عبدالدايم، إن مصر تبقى نموذجا للتسامح والتعايش ومثالا متفردا لوحدة النسيج الوطني على مر السنين.

وتحتفل وزارة الثقافة على قناتها بـ«يوتيوب» وتعرض في التاسعة مساء الخميس 7 يناير فيلم «ملح الأرض» من مشروعات تخرج طلاب المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون من إخراج بيشوي أشرف عن قصة دير الأنبا أنطونيوس.

ويروي القصة الحقيقية للأب عازر أنتوني الأستاذ الجامعي الذي تخلى عن حياته في أستراليا وذهب في رحلة للبحث عن الله والحرية وبذلك لينتهى به المطاف كراهب مسيحي قبطي يعيش في عزله على جبل القلزم بالبحر الأحمر.

يليه وفي العاشرة مساء يبث حفل مسجل للفريق المصري الألماني «كايرو ستيبس» بقيادة المايسترو سباستين مولر ومشاركة مؤسسة عازف العود باسم درويش وكل من عازفة الفلوت العالمية الدكتورة إيناس عبدالدايم، المطرب الكبير علي الحجار وكورال الكاروز للمرنم القبطي ماهر فايز، عازف الاوبوا وسام أمين ويتضمن مزيج فني يجمع بين الإنشاد الصوفي والترانيم القبطية تمت صياغتها موسيقيا بأسلوب مبتكر يحمل طابع موسيقى الجاز منه «سيوة، عنبر، بكرة، اربسكان، سوا، الإسكندرية، أ، سلطان، سكون، اللحن النوبي، استغفار، نغمة الأوتار، البحر، مفرقتيش، بعرف أقول، مين يدوق الحب، لك الحمد من الشعر الصوفي، شابب على طراطيف عنواني، دعاء لله».

وزيرة الثقافة تنعى إلياس الرحباني: مسيرته العبقرية رسمت أجزاء من المجد الفني للبنان

الثقافة تلغي احتفالات العام الجديد في المحافظات بسبب كورونا

وزيرة الثقافة تنعى وحيد حامد: نجح في إبداع أعمال خالدة عبرت عن أحلام المجتمع