الثقافة تعلن مد فترة التقديم في مسابقة «الصوت الذهبي» حتى 15 نوفمبر

أعلن صندوق التنمية الثقافية، التابع لوزارة الثقافة مد فترة التقديم في مسابقة "الصوت الذهبي" لمدة أسبوعين وحتى يوم 15 نوفمبر 2018 ، لإتاحة الفرصة أمام المزيد من الموهوبين للاشتراك في المسابقة.

وقال الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية  في تصريح اليوم الأربعاء إن هذا القرار تم بناءً على رغبة المتسابقين بالمحافظات، من اجل إتاحة الفرصة أمام المواهب الشابة بجميع المحافظات، لإظهار قدراتهم وضخ دماء جديدة في شرايين الحركة الغنائية.

جدير بالذكر أن الصوت الذهبي أسسها الفنان الكبير الراحل محسن فاروق، ضمن منهج بيت الغناء العربي منذ إنشائه عام 2008. وتتضمن الشروط: أن يكون المتسابق مصري الجنسية، وأن يتراوح سن المتقدم من 18 سنة وحتى 30 سنة، وأن يقدم المتسابق في المرحلة الأولى من التصفيات أحد أعمال الموسيقى العربية، وفي المرحلة الثانية يقدم المتسابق طقطوقة أو دور أو منولوج ، بالإضافة لقصيدة أو دور.

وتقدم المسابقة، التي تدعمها وزارة الثقافة، جوائز للفائزين، فالأول يحصل على عشرة آلاف جنيه بالإضافة لأوسكار وشهادة تقدير، والجائزة الثانية سبعة آلاف جنيه وشهادة تقدير وميدالية، والجائزة الثالثة خمسة آلاف جنيه وشهادة تقدير وميدالية، والجائزتان الرابعة والخامسة شهادة تقدير وميدالية، كما يمنح الفائزين منحة للدراسة ببيت الغناء العربي لمدة ستة أشهر يحصل بعدها الدارس على شهادة تخرج