الجبلاية: دور الـ 32 من مسابقة الكأس دون الدوليين

أعلن الاتحاد المصري أن إقامة مباريات دور الـ 32 من كأس مصر تكون دون مشاركة اللاعبين الدوليين، وتقام المباريات  دون اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي في فترة الأولمبياد.

وكشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الرئيسية باتحاد الكرة، عن نتيجة اجتماع ممثلي الدوري الممتاز الذي عقد اليوم  وتحدث عن الشروط والجدول، وعقب القرعة تم إرسال الملاعب المحددة للأمن وفي انتظار التقرير الأمني والموافقة لإعلان ملاعب الأندية خلال أيام.

وأضاف أن الفرق ستخوض مبارياتها كل 3 أيام، وهناك 3 مباريات ستؤجل للأهلي خلال مشاركته بكأس العالم للأندية في مارس المقبل.

وتابع أن نهاية الدوري في منتصف شهر أغسطس 2021، والفريق الذي سيخوض مباراة خارجيا سواء أفريقيا أو عربيا سيخوض مباراة بالدوري قبل ٣ أيام من اللقاء إذا كان بالقاهرة، و٤ أيام إذا كان خارج مصر.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات الرئيسية، أن الفريق الذي سيصل لنصف النهائي والنهائي عربيا وأفريقيا ستكون هناك لديه مساحة ٥من إلى ٦ أيام لكل فريق.

وإذا أقيمت أقل من نصف مباريات الدوري وتوقف بسبب «كورونا» سيتم إلغائه، وسيشارك أفريقيا الفرق التي لعبت الموسم السابق، وإذا ألغي بعد مرور نصف المباريات سيتم تطبيق الجدارة الرياضية والدوري بنفس ترتيبه وإعلان البطل والمشاركين.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات الرئيسية، أنه إذا كان عدد المباريات لفريق أكبر سيتم إجراء عملية حسابية نسبية وتحديد عدد النقاط في ضوئها وإذا تساوى فريقان سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، وإذا تساويا سيتم اللجوء للأهداف.

وبخصوص التغييرات في الدوري تستمر 5 تغييرات في 3 أوقات خلال اللقاء وسيتواجد 9 لاعبين بدلاء و 7 من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، ودقائق المياه سيتم تحديدها مع لجنة الحكام وفقا لظروف الجو ودرجات الحرارة.

وحال حدث عطل في تقنية الفيديو قبل بداية اللقاء أو خلاله ستكتمل المباراة بدون مشاكل، ونتيجتها تحتسب لأن 'الفيديو' عامل مساعد وجميع الأندية متفهمة للقرار ونطبق تعليمات 'الفيفا' في هذا الشأن

وتم تعديل لائحة الغرامات في الموسم الجديد، أي لاعب طبقت عليه غرامة أمامه أسبوعين للسداد، وفي حال لم يسدد ستكون الغرامة مضاعفة مع إيقاف اللاعب لحين السداد، وفي حال اللاعب موقوف أساسا أمامه فرصة للسداد مدة الإيقاف وإذا لم يسدد ستضاعف العقوبة مع استمرار الإيقاف، ونفس الأمر بالنسبة للأجهزة ستضاعف العقوبة في خلال ٤ أسابيع مع الإيقاف.

وإذا كانت الغرامة المالية على النادي ستكون هناك مهلة أسبوعين ثم غرامة مضاعفة لمدة أسبوعين آخرين، وإذا لم يسدد بعد الأسابيع الأربعة سيتم خصم نقطة لكل مباراة يخوضها وعليه الغرامة، وفي حال انتهاء الموسم سيتم منعه من القيد تماما لحين السداد.

وقال مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الرئيسية باتحاد الكرة، إنه لن تكون هناك أي معسكرات للمنتخبات سواء الأول أو الأولمبي خارج الأجندة الدولية.

وتحديد جدول من أول يوم حتى نهاية الدوري صعب للغاية ولا يمكن تحديده بسبب ظروف الأندية ومواجهات أفريقيا والبطولة العربية، ننتظر موعد قرعة أفريقيا نهاية شهر يناير لتحديد باقي المواعيد بعدما تم تحديد مواعيد أول ١٠ أسابيع لحين وضوح الرؤية بشأن قرعة بطولات أفريقيا في يناير

وأضاف أن مباريات الأهلي ستكون في استاد الأهلي والسلام، والزمالك باستاد القاهرة، كما أن نادي وادي دجلة اختار استاد القاهرة لمبارياته، ويتم حاليا التواصل لإيجاد حل بديل للزمالك ودجلة خاصة وأن استاد القاهرة من المنتظر غلقه في منتصف ديسمبر المقبل بسبب الإصلاحات.

وحول حضور الجماهير أكد أنه لن يكون مسموحا به على الإطلاق في ظل مخاوف من انتشار فيروس 'كورونا'، كما أرسل اتحاد الكرة أرسل خطابا رسميا للكاف يطلب فيه إقامة اللقاء يوم ١٠ ديسمبر المقبل وينتظر القرار

واختتم مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الرئيسية باتحاد الكره تصريحاته بأن اللائحة الجديدة بها بند أنه حال إصابة أكثر من 16 لاعبا بالقائمة ستؤجل المباراة وغير ذلك ستلعب المواجهة بدون مشاكل، وفي حال التأجيل بسبب إصابة أكثر من 16 لاعبا سيتم معاقبة الفريق لأنه الأمر هو إهمال طبي جسيم وفقا للجنة الطبية باتحاد الكرة.

إصابة عضو اتحاد الكرة بفيروس كورونا

اتحاد الكرة يكشف عن شعار الدوري الممتاز في الموسم الجديد.. صور

اتحاد الكرة نتائج المسحة الطبية كاملة للأهلي والزمالك قبل نهائي إفريقيا

اتحاد الكرة يحدد موعد اجتماع رئيس لجنة المسابقات مع مديري الفرق المشاركة في الدوري الممتاز