الجماهير المصرية تصل داكار لمواجهة السنغال في مباراة حسم التأهل للمونديال

وصلت الجماهير المصرية، إلى مطار داكار بالعاصمة السنغالية، لمؤازرة منتخب مصر ضد السنغال، في المباراة المقرر لها اليوم الثلاثاء، على ملعب ديامينياديو في إياب الجولة الفاصلة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

يحل منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، ضيفًا على نظيره السنغال، اليوم الثلاثاء، والتي يسعى خلالها منتخبنا للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف بشرط التسجيل في مرمى ميندي، للتأهل إلى المونديال.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل إلى مونديال قطر؟

وتغلب منتخب مصر على ضيفه السنغال بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم  بينهما مساء الجمعة الماضي، على ملعب استاد القاهرة الدولي في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأحرز ساليو سيس لاعب السنغال الهدف الأول بالخطأ في مرماه فريقه في الدقيقة 4 من زمن المباراة، وفي الدقيقة 13 خرج السنغالي عبدو ديالو للإصابة حيث اشتكى من الإصابة في العضلة الضامة.

ويكفي منتخب مصر تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة، في مباراة العودة، للتأهل رسميًا إلى كأس العالم 2022 بقطر.

كما أن الخسارة قد تؤهل الفراعنة، بشرط أن تكون بفارق هدف مع هز شباك السنغال لتطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، بينما حال الخسارة بهدف نظيف يتم اللجوء لوقت إضافي وركلات ترجيح.

منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر ضد السنغال، عن ارتداء الفراعنة القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب البيضاء، غدًا الثلاثاء، ضمن إياب مباريات الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعلى الجانب الآخر، يرتدي منتخب السنغال، الزي الأخضر كاملًا، وهو نفس الزي الذي خاض به المنتخبين مباراة الذهاب على استاد القاهرة.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر ضد السنغال على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم ، أيمن أشرف ، عمر جابر ، أحمد فتوح.

خط الوسط: حمدى فتحى ، عمرو السولية ، محمد الننى.

خط الهجوم: عمر مرموش ، محمد صلاح ، مصطفى محمد.

وسبق لمنتخب مصر، أن واجه نظيره السنغال، في عقر داره، في 3 مواجهات سابقة حيث تعادل في مرتين وخسر في مرة واحدة.

والتقى منتخب مصر بنظيره السنغال، عام 1997 في تصفيات أمم أفريقيا، وتعادل الفريقان سلبياً قبل أن يٌحقق منتخب مصر الفوز في لقاء الإياب الذي أٌقيم بالقاهرة بثنائية نظيفة عن طريق حازم إمام وهادي خشبة.

وفي عام 2001 تقابل منتخب مصر مع السنغال، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادلا سلبياً في مباراة الذهاب وفازت مصر في مباراة الإياب بهدف دون رد.

كما التقى المنتخبان مرة أخرى في عام 2014 فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015، حيث خسر المنتخب الوطني بهدفين دون رد عن طريق مامي بيرام ضيوف وساديو ماني قبل أن يكرر الأخير فوزه على ستاد القاهرة بهدف دون رد.

المتحدة تعلن عن سفر 300 مشجع غدا لدعم منتخب مصر فى السنغال.. فيديو

أحمد موسى للاعبى منتخب مصر: غدا فرصتكم لدخول التاريخ.. فيديو

مباراة مصر والسنغال

محمد صلاح في مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال