الجنايات تسدل الستار على قضية فتاة المول.. وتقضي بإعدام صديقتها ومتهم آخر

أسدلت محكمة جنايات الإسكندرية الستار على قضية فتاة المول، بعدما أصدرت حكمها اليوم الأربعاء، بإعدام متهمين اثنين، بينهما صديقة فتاة المول، التي خططت لقتل الضحية بسبب الغيرة منها، والسجن المشدد 15 عاما لثالث.

قتل فتاة المول

المستشار حمادة الصاوي النائب العام، كان قد وجه بإحالة فتاة وبالغ وطفل محبوسين إلى «محكمة الجنايات المختصة»؛ لمعاقبتهم عما نُسِب إليهم من قتلهم فتاة المول عمدًا مع سبق الإصرار والترصد (بدائرة قسم شرطة كفر الدوار).

وكشفت تحريات النيابة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل فتاة المول قبل الجريمة التي وقعت أغسطس الماضي بشهرين.

ووضع المتهمون بقيادة المتهمة الرئيسية «صديقة فتاة المول» مخططًا أعدوا فيه أسلحة بيضاء وأقراصًا مُنوِّمة وأدوات أخرى، واستغلت المتهمة علاقة صداقتها بالمجني عليها فالتقتها بدعوى زيارتها، وما إن اختلت بها حتى استدعت المتهميْنِ الآخريْنِ فكمَّم أحدُهما فاها وضربها على رأسها وأطبق الآخر على عنقها، بينما كالتِ المتهمة ركلاتٍ عدة إلى رأسها حتى فاضت روحها، ثم انهالت عليها بطعنات بسلاح أبيض في أماكن متفرقة من جسدها، ارتكبوا كلَّ ذلك قاصدِين قتْلَها وإزهاق رُوحها بما أحدثوه بها من إصابات.

سرقة فتاة المول

وارتبطت جريمة قتل فتاة المول بجنحة سرقة؛ إذ إنهم في ذات الزمان والمكان سرقوا من المجني عليها حُليًّا ذهبية ومبالغَ مالية وهاتفًا محمولًا ومنقولاتٍ أخرى خلال حيازتهم ما كان معهم من أسلحة بيضاء، فضلًا عن محاولة اثنين من المتهمين إخفاء معالم جريمتهم بإتلافهما آلة مراقبة كانت مُثبتةً بمحل الواقعة.

بداية القضية

وعرفت القضية إعلاميا باسم فتاة المول، بعدما تقلت النيابة العامة إخطارًا في الثالث من أغسطس بالعثور على جثمان فتاة المول داخل إحدى العيادات الطبية بمركز تجاري بكفر الدوار كانت تعمل بها، فانتقلت لمناظرته وتبينت ما به من إصابات.

وأقامت النيابة الدليل قِبَل المتهمين بعد شهادة 11  شاهدًا منهم مُجريا التحريات، ووالدا المجني عليها، ومالك العيادة، وعاملان بها، وخطيب المتهمة الذي أكد ما اعتراها من حقدٍ وغيرة تُجاه المجني عليها قَبل قتلها، فضلًا عما ثبت بتقرير الصفة التشريحية من أن سبب وفاة المجني عليها وما بها من إصابات يوافق ما انتهت إليه التحقيقات.

قضية فتاة المول، كانت قد خلقت حالة من الجدل والحزن بين الرأي العام، لتتصدر مواقع التواصل الاجتماعي حينها، العديد من الهاشتاجات حول غدر الأصدقاء، الذي قد يصل إلى إصرار فتاة على التخلص من حياة صديقتها بسبب حقد وضغينة بداخلها.

الإعدام لمتهمين اثنين والمشدد 15 سنة لثالث في قضية فتاة المول

النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين فى قضية فتاة المول