الجنايات تقضى ببراءة متهم باحتجاز شخص حتى الوفاة بالعجوزة

قضت الدائرة العاشرة جنايات العجوزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف وعضوية المستشارين محمد حامد وحسين فخري في القضية رقم 13912 لسنة 2016 جنايات العجوزة والمقيدة برقم كلي 2315 لسنة 2016 كلي شمال الجيزة، ببراءة المتهم محمد حسن عبده محمد.

أكد ميشيل حليم محامى المتهم الثانى محمد حسن في جلسة إعادة الإجراءات أمام هيئة المحكمة بأن موكله ليس له اى صلة بالقضية، ودفع بخلوا الأوراق من وجود الرقم القومى للمتهم والذى هو مناط التمييز بين المتهم وغيره ،وطلب تحريات المباحث الجنائية للوقوف على المتهم الحقيقى.

وأضاف الدفاع بأن تحريات المباحث أكدت بأن المتهم في الجريمة شخص أخر له شكل وعمر أخر هو خمسين سنة، بينما موكلى سنه 27 سنة وقدمت شهادة ميلاد موكلى وتبين وجود اختلاف في السن واسم الام.

وأضاف دفاع المتهم في مرافعته أمام هيئة المحكمة ان ما حدث هو خطاء اجرائى أن يتم إحالة متهم دون بطاقة الرقم القومى، وان تتم احالته لمجرد أن المتهم الرئيسى ذكر اسمه فقط ، وأن تشابه الأسماء هو ما قاد موكله إلى الحبس وطالب في ختام مرافعته بالبراءة.

وكان قد أحال المحامى العام لنيابات شمال الجيزة المتهمين محمد عبد العليم عبد الستار محمد، ومحمد حسن عبده محمد (هارب)، في القضية رقم 841 لسنة 2015 العجوزة، لاتهامها بالاشترك وآخر متوفي في اغتصاب توقيع المجني عليه هاني خليفة احمد علي سندات مثبتة لدين (ايصالات أمانة)، بأن احتجزوه بمسكن أحدهم وهددوه فوقع مكرها عليها وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.