الجندية عبير الراشد.. حدث غير مسبوق في تقديم مؤتمر قوات أمن الحج بالسعودية

للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية قدمت الجندية عبير الراشد، مؤتمر قوات أمن الحج لاستعراض الخطط الأمنية والمرورية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي بثته قناة 'الإخبارية' السعودية، قالت الجندية عبير الراشد: 'نحييكم من مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة؛ ونرحب بكم في المؤتمر الصحفي لقادة قوات أمن الحج لموسم حج هذا العام 1442هجريًا'.

وأضافت عبير الراشد : نسلط الضوء في هذا المؤتمر على الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية الخاصة بالمحافظة على أمن وسلامة وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل أداء نسكهم بسلام'.

دخول المشاعر المقدسة بتصريح

من ناحية أخرى أكد قائد أمن الحج أنه لن يسمح بالدخول للمشاعر المقدسة لأي شخص بدون تصريح، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تصاريح من الداخلية السعودية للعاملين في منطقة المشاعر.

، وأكد خلال مؤتمر صحفى أن استقبال جميع الحجاج سيتم عبر 4 مداخل فقط، لافتاً إلى أن سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين أو المتسللين لمنطقة المشاعر.وقال إن كل الجهات المعنية بأمن الحج استكملت كافة الاستعدادات مشيرا إلى  أن عدد الحجاج لهذا العام تم تحديده بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذت.

من جانبه، بيّن مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن الطرق أن الأجهزة المعنية 'ستتكفل بفرض طوق أمني حول منطقة المشاعر'.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة كورونا.

الإفتاء توضح فضل الأيام العشر من ذي الحجة.. وتجيب على أهم الأسئلة

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 1442

https://www.youtube.com/watch?v=W-7l7H71QJM&t=1s