الجو هيقلب 180 درجة.. تغييرات مفاجئة في حالة الطقس تعلنها الأرصاد

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في الساعات المقبلة.

 حالة الطقس

وأوضحت منار غانم خلال تصريحات إعلامية لها أنه حالة الطقس اليوم الإثنين 8 يناير 2024 سيستمر الاستقرار في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت منار غانم إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، موضحة أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستكون 23 درجة مئوية خلال فترة النهار، خاصةً خلال فترة الظهيرة.

وأكدت منار غانم أن هناك زيادة في سطوع أشعة الشمس بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن مصادر الكتل الهوائية هي كتل هوائية صحراوية تسبب ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة، وتعتبر أعلى من المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام بحوالي 3 إلى 4 درجات.

درجات الحرارة اليوم الإثنين

وأضافت منار غانم أن ارتفاع درجات الحرارة سيشمل معظم محافظات الجمهورية، حيث ستكون الأجواء دافئة في أغلب المحافظات الشمالية، بينما ستكون الأجواء مائلة للحرارة في المحافظات الجنوبية، وستكون درجات الحرارة أعلى هناك من المناطق الشمالية.

وأكدت منار غانم أنه خلال فترات الليل وعند غياب أشعة الشمس، تصل درجات الحرارة الصغرى 13 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وتكون أقل من 10 درجات في محافظات شمال الصعيد، في أُناء الليل.