«الجيزة الأكثر إقبالا».. زحام كثيف على التصويت في لجان الدقي والبحوث والجيزة

شهدت محافظة الجيزة إقبالا كبير من جانب المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي أنطلقت اليوم السبت في 14 محافظة.

شهدت اللجان الانتخابية في محافظة الجيزة إقبالا كثيفا من المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس النواب التي انطلقت اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وحرص عدد كثيف من المواطنين على التواجد منذ الساعات الأولى أمام المقار الانتخابية في محافظة الجيزة للإدلاء بأصواتهم خاصة في اللجان الانتخابية بمدرسة الفاورق عمر بالبحر الأعظم ومدرسة أبو الهول القومية بالجيزة، مدرسة الشهيد أحمد إبراهيم بالجيزة، مدرسة أنس بن مالك بالجيزة، لجنة المعهد القومي للبحوث بالجيزة، الأورمان الإعدادية النموذجية بنين، ومدرسة الشهيد أحمد إبراهيم بالجيزة.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية فى 14 محافظة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، التى استقبلت الناخبين الذين يحق لهم التصويت بالداخل من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء، على مدار اليوم وغدا الأحد.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتابع عن كثب كافة مجريات عمليات التصويت التى تتم داخل اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أن غرفة عمليات الهيئة وجهازها التنفيذى على اتصال دائم مع رؤساء المحاكم الابتدائية واللجان العامة لمتابعة عملية الاقتراع بشكل لحظى وواقعي، ورصد أى شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وقال المستشار لاشين إبراهيم إنه تم تخصيص رقم ساخن 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

وأشار رئيس'الهيئة الوطنية للانتخابات'، إلى أن عملية انتخاب ثانى برلمان فى مصر بعد ثورة 30 يونيو تسير تحت إشراف قضائى كامل وفقا لما نصت عليه القوانين الانتخابية وقرارات الهيئة، من خلال تخصيص قاض على كل صندوق، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأهاب المستشار لاشين إبراهيم بجموع واطياف الشعب المصرى بالنزول إلى اللجان والاحتكام لصناديق الاقتراع، والمساهمة فى بناء وطنهم الحبيب مصر.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هي 'الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

 

 

https://www.facebook.com/baladtv/posts/3514044988714427