الجيش الليبي يطالب بمراجعة حسابات المصرف المركزي لكشف كيفية إنفاق عوائد النفط

قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبي، إنه لن يكون بالإمكان إعادة فتح موانئ وحقول النفط حتى يتم تنفيذ كافة شروط الشعب الليبي.

وتابع خلال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم السبت أن القوات المسلحة تثمن ثقة الشعب الليبي في التفاوض مع  المجتمع الدولي للوصول إلى تحقيق المطالب العادلة للقبائل والشعب الليبي وهي شروط لإعادة فتح الموانئ والحقول النفطية.

وكشف أن الشروط الخاصة بإعادة فتح الموانئ والحقول النفطية تتمثل في فتح حساب خاص بإحدى الدول تودع به عوائد النفط مع وجود آلية واضحة للتوزيع العادل لهذه العوائد على  كافة الشعب الليبي بكل مدن وأقاليم ليبيا وبضمانات دولية.

وتابع أن من ضمن الشروط وضع آلية شفافة وبضمانات دولية للإنفاق تضمن إلا تذهب هذه العوائد لتمويل الإرهاب والمرتزقة وأن يستفيد منها الشعب الليبي دون سواه فهو صاحب الحق في ثروات بلاده.

وأضاف المسماري أن الشرط الثالث لإعادة فتح الموانئ والحقول النفطية يتمثل في ضرورة مراجعة مصرف ليبيا المركزي في طرابلس لمعرفة أين وكيف تم إنفاق عوائد النفط طيلة الأعوام الماضية والتي حرم الشعب من الاستفادة منها ومحاسبة من تسبب في إهدارها وإنفاقها في غير محلها.

وأكدت القوات المسلحة الليبية أنها سوف تسعى إلى تحقيق هذه المطالب ولن يتم إعادة فتح الموانئ والحقول النفطية إلا بتحقيق تلك المطالب الثلاثة.

ننشر نص كلمة سامح شكري أمام مجلس الأمن حول ليبيا .. «لن نتسامح مع أي تهديد يقترب من حدودنا »

أحمد موسى: لدينا تسليح يمكنه مواجهة التحدي الكبير في ليبيا.. والبحرية مشهود لها بالاحترافية