الجيش الليبي: مستعدون للتصدي لأي هجوم من قبل مرتزقة تركيا على سرت

أكد الجيش الليبي اليوم الأحد، جاهزيته للتصدي لأي هجوم من قبل مرتزقة تركيا على سرت، فيما تواصل أنقرة تقديم دعمها للميليشيات، وسط انتقادات دولية.

وقال  العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، وفقا لسكاي نيوز «الميليشيات تنشط لأجل غايات مختلفة، تتراوح بين الأيدولوجيات المتطرفة وتهريب الوقود والاتجار في البشر»، مردفا «حينما يكون هناك من يريد تأمين البلاد، في ظل مساعي الجيش الوطني لدحر الإرهاب، تبادر الميليشيات إلى الاجتماع فيما بينها حتى تضمن استمرار الفوضى».

وأكد أن الأتراك يقومون بتدريب المرتزقة السوريين في طرابلس، عوضا عن تدريب قوات ليبية، وسط تقارير عن استمرار قدوم المسلحين من سوريا عن طريق تركيا.

وكان المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، قد قال  أمس السبت، إن الشعب الليبي سيتصدى بكل قوة وحزم للاستعمار التركي ويطرده من بلاده.

وأوضح حفتر، في مؤتمر صحفي خلال زيارته لكتيبة طارق بن زياد، أن ليبيا لن ترضى على الإطلاق بالاستعمار، لا سيما أن الأتراك بقوا في ليبيا لمدة 300 عام، ولم يظهر منهم تجاه الليبيون سوى الشر.

وأضاف أن الليبيون سيتصدون لكل مستعمر وسيقومون بطرده خارح الأراضي الليبية، وبات الأمر وشيكًا وهذا هو الهدف الأساسي.

وأكد المشير حفتر، أن المرتزقة الذين وصلوا إلى ليبيا ما هم إلا مأجورين ومدربون، وهذه المجموعات لا وطن ولا عائلة لهم، والوصف الأدق بالنسبة لهم «مرتزقة».

حفتر: نهاية الاستعمار التركي والمرتزقة في ليبيا اقتربت

الإمارات تؤكد دعم جهود مصر للتوصل إلى حل سياسي لأزمة ليبيا