الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة

أعلن الجيش الليبي إسقاط طائرة تركية مسيرة حاولت استهداف القوات شرقي مدينة مصراتة، الثلاثاء.

وذكر الجيش الليبي في بيان أن منصات الدفاع الجوي بالقوات المُسلحة استهدفت طائرة تُركية مُسيّرة حاولت الإغارة على مواقع الوحدات العسكرية في منطقة الشويرف - غرب منطقة بوقرين شرقي مصراتة.

ويخوض الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، حربا ضد الإرهاب لأجل تحرير طرابلس التي تقع في قبضة الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج.

وكان وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان إلى جانب فرنسا في إطار صيغة “٣ + ١”قد عقدوا اجتماعاً عن بُعد اليوم الاثنين، وانضم إليه نظيرهم من دولة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة آخر التطورات المُثيرة للقلق في شرق البحر المتوسط، في ظل انتهاكات تركيا فضلا عن  عددٍ من الأزمات الإقليمية التي تُهدد السلام والاستقرار في تلك المنطقة.

تنديد بالتدخل العسكري التركي في ليبيا

وأدان الوزراء بشدة التدخل العسكري التركي في ليبيا، وحثوا تركيا على الاحترام الكامل لحظر السلاح الأممي ووقف تدفق المقاتلين الأجانب من سوريا إلى ليبيا، لما يشكله ذلك من تهديد لاستقرار دول جوار ليبيا في أفريقيا وكذلك في أوروبا.

و​طالب الوزراء الأطراف الليبية بالتزام هدنة خلال شهر رمضان المبارك، وأكدوا التزامهم بالعمل نحو حل سياسي شامل للأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، كما أعربوا عن حرصهم على استئناف اجتماعات المسارات الثلاثة لعملية برلين (السياسي، والعسكري، والاقتصادي والمالي).

الجيش الليبي: وقف العمليات العسكرية في طرابلس تزامنا مع شهر رمضان

الجيش الليبي يلقي القبض على مساعد عشماوي.. مصري الجنسية من عائلة إرهابية